أخبار الاقتصاد

مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن رفع سعر الخبز المدعم لـ60 قرشًا

صرح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري، أن ما انتشر عبر بعض من المواقع الإلكترونية، وبعض من صفحات التواصل الاجتماعي الإلكترونية من أنباء عن اعتزام الحكومة المصرية العمل على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى سعر 60 قرشًا لرغيف الخبز في البطاقات التموينية، تعد أخبار عارية تمامًا  من الصحة.
وأشار المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصرية خلال البيان الصادر عنه اليوم، أنه قد تم تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقد أعلنت الوزارة عن نفيها لتلك الأنباء بشكل قاطع.
وأكد المركز الإعلامي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية مستمرة في العمل على صرف رغيف الخبز المدعم إلى المواطنين المصريين على بطاقات التموين قيمة 5 قروش دون أي زيادة مدرجة على سعر رغيف الخبز المدعم.
وشدد الوزارة على أنه لا تفكير في المساس بسعر رغيف الخبز المدعم، تيسيرًا على المواطنين المصريين، ومراعاة إلى فئة محدودي الدخل، وأن كل ما يُثار في ذلك الصدد يعد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، والهدف منها هو  إثارة غضب المواطنين.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن الحكومة المصرية مُستمرة في تحمل فرق التكلفة بسعر رغيف الخبز المدعم، وأوضحت أن رغيف الخبز يتكلف ما يقرب من 60 قرشاً للرغيف الواحد، في حين يُباع للمواطنين إلى المواطنين بسعر 5 قروش دون أي تغيير بسعر رغيف الخبز المدعم، وأضافت الوزارة أن تكلفة دعم الدولة المصرية للخبز تقدر بما يقرب من 51 مليار جنيهًا مصريًا.
[the_ad id=”284332″]
كما أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنها تتابع بشكل دوري مع كافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين، ومديري مديريات التموين في المحافظات المصرية المختلفة مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية إلى المواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة.
وأضافت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، وضد المتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات، وتوقيع جزاءات على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز المدعم.
وأهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية بجموع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى، تتعلق بسعر رغيف الخبز المدعم بأي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، يتم الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية على الرقم التالي “16528”.
أقرا المزيد بالفيديو.. تصريح هام من نائب وزير المالية بشأن رغيف الخبز المدعم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى