أخبار الاقتصاد

فخري الفقي: الدولار الأمريكي لن يصل إلى 18 جنيه مرة أخري.. وهذا ما اتوقعه

صرح الدكتور فخري الفقي أستاذ الاقتصاد ومستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن الإصلاح الاقتصادي بالدولة المصرية، الهدف منه في المقام الأول هو  المواطن المصري، ويصب في مصلحته بنهاية الأمر.
جاءت تلك التصريحات من الدكتور فخري الفقي في إطار تحدث الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامجه “كل يوم” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “ON E”، حول ملف انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية بحضور عدد من أساتذة الاقتصاد في مصر.
وقد أعلن الدكتور فخري الفقري عن موعد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي بالدولة المصرية، والذي سوف يكون بعد الـ 6 أشهر القادمة.
كما أضاف الدكتور الفقي، إن انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية “الدولار “، أمام الجنيه، لم يكن ليحدث لولا تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تقوم الحكومة المصرية خلال الوقت الراهن على تنفيذه.
كما أوضح الدكتور فخري الفقي، أن المعروض من العملة الأمريكية “الدولار”، أصبح متاح أكثر مما كان عليه بعد توفير ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار أمريكي كنا ندفعها من أجل شراء الغاز الطبيعي.
[the_ad id=”284332”]
وأضاف الفقي أن تعافي الصادرات المصرية، إلى جانب زيادة تحويلات المصريين من الخارج، إلى جانب الاستثمارات الأجنبية، وارتفع إيرادات قناة السويس، إلى جانب زيادة تدفقات الاستثمارات السياحية خلال الفترة الراهنة، قد ساهم في ارتفاع الاحتياطي النقدي، حيث التي سجلت خلال العام السابق 2018 ما يقرب من 82 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 95 مليار دولار أمريكي خلال العام الراهن 2019.
كل هذا نتج عنه انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 120 قرشًا بنسبة مئوية تصل إلى 7% خلال الفترة السابقة، وأعلن الدكتور فخري الفقي عن توقعه عند وصول سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 16 جنيهًا مصريًا، وممكن أن يصل إلى 16.50 جنيه مصري، مع نهاية العام الراهن 2019.
وأضاف الفقي أن سعر صرف الدولار لن يصل إلى 18 جنيها مصريًا مرة ثانية، وقد نوه إلى نجاح البنك المركزي المصري في التعامل مع أزمة الدولار الأمريكي، وأشار إلى ذهاب المواطن المصري من أجل شراء الدولار عندما توقعوا ارتفاع سعر صرف الدولار مما أدى إلى خلق طلب غير مبرر على الدولار الأمريكي.
أقرا المزيد سعر الدولار اليوم السبت 22 يونيو 2019 في جميع البنوك والسوق السوداء بمصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بشركم الله بالخير هم نفس الخبراء الذين قالوا ان الدولار في خلال ايام قليلة سوف يصل لأربعةجنيهات ووصل بعدها الى عشرون جنيها

زر الذهاب إلى الأعلى