أسعار الذهب اليوم السبت بعدما قفزت 25 جنيهًا خلال أسبوع

Advertisements

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت داخل السوق المصري خلال تعاملات اليوم، عند نفس مستويات أسعار أمس الجمعة، بسبب ثبات سعر المعدن الأصفر عالميا.

أسعار الذهب اليوم

وصرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، إن سعر جرام الذهب عيار 21، قد استقر خلال تعاملات اليوم السبت عند مستوى 650 جنيهًا مصريً للجرام الواحد، وهو نفس سعر أمس الجمعة.

Advertisements

كما أوضح نجيب أن سجل سعر الذهب عيار 18 قد سجل خلال تعاملات اليوم السبت ما يقرب من 557 جنيهًا مصريًا، كما سجل الذهب عيار 24 ما يقرب من 742 جنيهًا مصريا، وسجل سعر الجنيه الذهب ما يقرب من 5200 جنيهًا مصريًا.

وأرجع نادي نجيب استقرار سعر المعدن الأصفر بالأسواق المصرية إلى ثبات سعر  الذهب عالميًا، بسبب أن اليوم السبت هو عطلة رسمية في البورصات العالمية.


أسعار الذهب العالمية

خلال تعاملات أمس الجمعة اخترقت أسعار الذهب مستوى 1400 دولار أمريكي، قبل أن تتراجع، لكنها تظل قرب أعلى مستوى لها خلال الست سنوات بدعم من التوقعات الاقتصادية حول البنك المركزي الأمريكي سوف يبدأ في العمل على خفض أسعار الفائدة خلال وقت لاحق من هذا العام 2019.

وقد قفزت أسعار الذهب العالمية إلى ما يقرب من 1410.78 دولار أمريكي للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ أوائل شهر سبتمبر لعام 2013، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

وقد قفز الذهب بنسبة مئوية أكثر من 5% منذ أن ألمح البنك المركزي الأمريكي اليوم الأربعاء السابق عن تخفيضات محتملة على أسعار الفائدة خلال وقت لاحق من هذا العام 2019، مع تحركه للرد على تزايد الضبابية الاقتصادية، والعمل على بقاء التضخم الاقتصادي عند مستويات منخفضة.

أقرا المزيد أسعار العملات والذهب اليوم في مصر .

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق