أخبار الاقتصاد

أسعار الماشية تتراجع في الأسواق المصرية من 45 ألف إلى 12 ألف جنيه

أسعار الماشية تتراجع، حيث أعلن وكيل لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب المصري النائب رائف تمراز،إن هناك تراجع بشكل كبير بأسعار الماشية من 45 ألف جنيهًا مصريًا إلى 12 ألف جنيهًا مصريًا.
وأضاف النائب رائف تمراز، إن سبب تراجع أسعار الماشية في السوق المحلي المصري، هو قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي باستيراد أعداد من الماشية، والتي كانت بأعداد أكثر من اللازم ، وقد أدي هذا لعدم حدوث توازن بين الماشية المصرية، وبين والماشية المستوردة من الخارج، وأدى هذا إلى إغراق السوق المصرى بالماشية المستوردة”.
وأشار النائب أن هناك سبب آخر، هو ما أدى لانخفاض أسعار الماشية داخل السوق المصري، وهو عدم تحصين الماشية المصرية إلى جانب ارتفاع أسعار الأعلاف، مما دفع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى استيراد الماشية من الخارج.
وأكد النائب رائف تمراز أن هناك بسبب أخر هو عزوف المواطنين علي شراء الماشية بسبب ارتفاع الأسعار، مما نتج عن هذا إلى حدوث حالة من الركود داخل سوق الماشية، وأدى إلى انخفاض أسعارها بسبب زيادة المعروض وقلة الطلب.
انخفاض أسعار الماشية وضع الفلاح المصرى فى ورطة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، إلى جانب عدم تحصين الماشية المصرية، مما أدى إلى خسارة الفلاح بسبب انخفاض أسعار الماشية، وعدم قدرته على بيعها بسعر مناسب داخل السوق.
[the_ad id=”284332″]
وفي هذا الصدد ضربت حالة من الركود أسواق الماشية بمحافظة البحيرة، مما نتج عنه حدوث انخفاض في أسعار الماشية بشكل كبير وصل إلى النصف.
حيث انخفض سعر رأس الأبقار من 22 ألف جنيهًا مصريًا إلى 11 ألف جنيهًا مصريًا في حين أن أسعار اللحوم قد ظلت على ارتفاعها لتتراوح سجل الكيلو ما بين 130 إلى 140 جنيه للكيلو الواحد.
صرح حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن تراجع أسعار الماشية كان السبب فيه هو استيراد الماشية من الخارج بشكل عشوائي، وشدد على أن الاستيراد بشكل عشوائي سواء للحوم المستوردة أو الماشية أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض سعر الماشية داخل الأسواق المصرية.
واضاف نقيب الفلاحين أن الفلاحين قد طالبوا بإن يتم وقف الاستيراد من الخارج إلى حين أن يتم تحسُّن السوق المصري، وأوضح النقيب أن الجزارين يبيعون اللحوم بسعر مرتفع إلى المواطنين على الرغم من انخفاض أسعار الماشية، وهذا يعود إلى رغبتهم فى تحقيق هامش ربح كبير.
أقرا المزيد شعبة القصابين: تراجع في أسعار اللحوم بنحو 20 جنيهًا في 3 أشهر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى