أخبار الاقتصاد

بقيمة 2.3 مليار درهم.. مصر تحتل المرتبة الـ 4 في التحويلات بالإمارات

بقيمة 2.3 مليار درهم.. مصر تحتل المرتبة الـ 4 في التحويلات بالإمارات، حيث احتلت الدولة المصرية المرتبة الرابعة، كأكثر الدول على قائمة ارتفاع قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج وبالتحديد في دولة الإمارات، حيث سجلت قيمة التحويلات ما يقرب من 2.3 مليار درهم إماراتي.

مصر تحتل المرتبة الـ 4 في التحويلات بالإمارات

وتصدرت قائمة التحويلات في دولة الإمارات العمالة الهندية كأكثر الجنسيات نشاطًا من حيث التحويلات المالية التي سجلت ما يقرب من 14.4 مليار درهم إماراتي بنسبة مئوية تصل إلى 37.4%.
جاءت في المرتبة الثانية باكستان كأكثر الجنسيات نشاطًا من حيث التحويلات المالية في الإمارات العربية المتحدة بنسبة مئوية تصل إلى 10.2%، بقيمة مالية تصل إلى 3.9 مليار درهم إماراتي.
جاءت في المرتبة الثالثة الفلبين بنسبة مئوية تصل إلى 7.9%، بقيمة 3 مليار درهم إماراتي، ثم احتلت الدولة المصرية المرتبة الرابعة بنسبة مئوية تصل إلى 6% بقيمة تصل إلى 2.3 مليار درهم، إماراتي.
واحتلت بنجلاديش المرتبة الخامسة بنسبة مئوية 4.6% بقيمة مالية تصل إلى 1.7 مليار درهم، ثم جاءت في المرتبة السادسة الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة مئوية تصل إلى 3.4%، وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة السابعة بنسبة مئوية تصل إلى 3.3%، ثم احتل الأردن المرتبة الثامنة بنسبة 2.4%، ثم جاءت الصين في المرتبة التاسعة بنسبة 2.1%، ثم سويسرا في المرتبة العاشرة بنسبة مئوية تصل إلى 1.9%.
صرحت وزارة القوى العاملة المصرية إن ارتفاع قيمة تحويلات المصريين بالإمارات قد سجلت خلال الربع الأول من العام الجاري 2019 ما يقرب من 2.3 مليار درهم إرماراتي، مقارنة بالربع الأخير من العام السابق 2018، حيث سجلت قيمة التحويلات ما يقرب من 2.1 مليار درهم إماراتي، مقارنة بنفس الربع من العام السابق 2018 والذي سجل ما يقرب من 2.1 مليار درهم إماراتي.
وقد تلقت وزارة القوى العاملة المصرية اليوم تقرير عاجل من قبل “مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في السفارة المصرية بالإمارات”، أوضح ياسر عيد المستشار العمالي بأبوظبي من خلال التقرير تأكيده على زيادة تحويلات المصريين بالإمارات، على الرغم من انخفاض تحويلات العاملين  المصريين بالإمارات إلى الخارج بقيمة 38.41 مليار درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام الجاري 2019، وبنسبة مئوية تصل إلى 12% مقارنة بقيمة 43.5 مليار درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام السابق 2018.
وكشف ياسر عيد، عن أن قيمة تحويلات العمالة المصرية خلال عام 2016، قد سجلت 6.6 مليار درهم، وسجلت تحويلات المصريين خلال عام 2017 قيمة 8.5 مليار درهم، كما سجلت خلال العام السابق 2018 قيمة 8.7 مليار درهم.​
أقرا المزيد بهجت العبيدي: تحويلات المصريين في الخارج حققت رقم غير مسبوق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى