أخبار الاقتصاد

كاديلاك تكشف عن "XT5" كروس أوفر الأضخم بالعالم

أعلنت شركة “كاديلاك” الأمريكية التي تعد الجناح الفاخر إلى “مجموعة جنرال موتورز”، خلال الفترة السابقة عن النموذج الجديد من سيارات “XT5″، التي تعد من أكثر سيارات الكروس أوفر الفاخرة حول العالم.
كما أعلنت قناة “روسيا اليوم” ، فإن تصميم النموذج الجديد من “سيارات XT5 ” الذي يمتاز بالأناقة والفخامة، يحمل بعض التعديلات الجديدة، مقارنة بهياكل النماذج السابقة، حيث تقدم السيارات بـ مصابيح فريدة من نوعها، توضع على جانبي الواجهة الأمامية، وتعمل بتقنيات “LED”، إلى جانب وجود شبك أمامي عريض يعكس روح سيارات “كاديلاك” الفاخرة.
كما تم تزويد نموذج سيارات XT5 بمقصورة داخلية تتسع إلى خمسة ركاب، وواجهة قيادة متطورة مزودة بأحدث أنظمة الملتيميديا، مثل وجود “نظام CUE للوسائط المتعددة”، ونظام خاص لتنقية هواء داخل مقصورة السيارة، إلى جانب وجود نظام إلكتروني للتحكم بدرجة حرارة المقاعد، وتدفئة الزجاج، وكذلك المرايا.
سيارة كاديلاك
سيارة كاديلاك
سيارة كاديلاك
سيارة كاديلاك
كما تقدم سيارة كاديلاك الجديدة بنظام من أجل تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وعبر الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتحكم بالقيادة، والعمل على تثبيت السرعة، إلى جانب وجود أنظمة إنذار، وكاميرات أمامية وخلفية من أجل مساعدة قائدة السيارة على ركنها بأمان.
سيارة كاديلاك
وتتوفر سيارة كاديلاك XT5 بنوعين من المحركات، النوع الأول توربيني بسعة تصل إلى 2.0 لتر، وعزم يصل إلى 270 حصان، والمحرك الثاني أكثر تطورا بنفس السعة، ويمكن التحكم بعدد الأسطوانات العاملة فيه عند الحركة من أجل الحد من استهلاك الوقود حيث يستهلك ما يقرب من 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كلم تقطعها المركبة.
أقرا المزيد “عيب فني خطير” يدفع بورش لاستدعاء 337 ألف سيارة من كافة أنحاء العالم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى