أخبار الاقتصاد

مدخرات المصريين.. مليارات تبحث عن الاستثمار الآمن والأكثر ربحاً

يسعى الكثير من الأشخاص لإدخار أموالهم بطرق آمنة، خاصة منذ تطبيق قرار تحرير سعر الصرف وانخفاض قيمة العملة المحلية إلى أكثر من النصف، فيحاول الناس البحث عن قنوات شرعية يمكن من خلالها الحفاظ على قيمة أموالهم، وضمان عدم ضياعها.
كما سارع كثيرون ممن يخشون تراجع حجم مدخراتهم المالية للبحث عن أوعية استثمارية تجمع بين الاستقرار وقلة المخاطرة، مع القدرة على ربح الأموال بشكل جيد فى الوقت نفسه.
وفي بعض الأحيان يواجه الكثيرين صعوبة في الاختيار بين وسائل الادخار، ففى أوقات معينة تكون المعادلة صعبة، وقد يصيب صاحبه، فيربح، أو قد يخطئ فيخسر ما حاول استثماره سواء بالذهب، وشهادات البنوك، والعقارات، وسوق المال.
وفي هذا الصدد، تتبيان آراء المراقبون حول اختيار وسيلة الادخار، فالأمر مرتبط بالأساس بأهداف كل فرد على حدة، فالبعض يرى أن الذهب الوعاء الأكثر أماناً لأصحاب المدخرات الضئيلة، بينما يعتقد آخرون أن شهادات الاستثمار في الوقت الحالي هو الأنسب للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع من خلالها.
وتضاعفت مدخرات المصريين فى القطاع المصرفى، في الفترة الأخيرة، من 832 مليار جنيه، خلال 2014، إلى نحو 2 تريليون جنيه فى فبراير 2019، وفقاً لأرقام البنك المركزى، وهو ما يُكسب الحديث عن الملاذ الآمن لمدخرات المصريين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى