أخبار الاقتصاد

استقرار أسعار الذهب عالميًا ويسجل أفضل شهري خلال 3 سنوات

شهدت أسعار الذهب في السوق العالمية في نهاية تعاملات، أمس الجمعة، استقرار ملحوظًا، هذا وسط انتظار المستثمرون حتى يشاهدوا ما إذا كانت جولة حاسمة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، السبت، ستتوصل إلى حل للنزاع التجاري بين البلدين، بينما قفز البلاتين أكثر من 3%.
هذا بينما سجل المعدن الأصفر أفضل أداء شهري له في ثلاث سنوات كاملة، يتزامن ذلك مع صعوده بنسبة 8% خلال شهر يونيو حزيران بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة.
وبهذه النسبة في الزيادة يكون الذهب قد أنهى الربع الثاني من العام الجاري 20198 وهو حاصل على مكاسب بحوالي 9% هى أكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ الربع الأول من 2016، وهذا هو ما نشرته وكالة رويترز في تقريرلها.
وأوضح تقرير وكالة رويترز،أن سعر الذهب للبيع الفوري قد سجل 1409.50 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات بلا تغير يذكر عن مستواه في بداية الجلسة. وفي وقت سابق هذا الأسبوع اخترقت أسعار الذهب المستوى النفسي المهم البالغ 1400 دولار للأوقية لتصل إلى 1438.63 دولار للمرة الأولى في ست سنوات.
كذلك نجد أن العقود الأمريكية للذهب قد ارتفعت هي الأخرى بنسبة 0.1% لتبلغ عند التسوية 1413.70 دولار للأوقية.
وعلى صعيد متصل يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان لمحادثات قد تساعد في إنهاء حرب تجارية مضى عليها عام بين أكبر اقتصادين في العالم.
أما عن باقي المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.25% إلى 15.29 دولار للأوقية وبذلك فإنها تزيد من مكاسبها لشهر يونيو حزيران إلى 5%، وهى أكبر زيادة شهرية منذ بداية العام.
هذا بينما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1541 دولارا للأوقية، كما ارتفع سعر البلاتين بشكل ملحوظ حيث قفز البلاتين أكثر من 3% إلى 839.76 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ السادس عشر من مايو، قبل أن يتراجع عن بعض مكاسبه ليسجل في أواخر التعاملات 830.50 دولار للأوقية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى