أخبار الاقتصاد

تراجع 3 جنيهات بسعر كرتونة البيض.. وأسعار الدواجن ترتفع مع بداية الأسبوع

تراجعت خلال تعاملات اليوم سعر كرتونة البيض داخل المزارع بقيمة 3.5 جنيه، ليسجل سعر كرتونة البيض داخل المزرعة 24 جنيهًا مصريًا، في مقابل سعر 27.5 جنيهًا مصريًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

شعبة الدواجن: سعر كرتونة البيض بالسوق 29 جنيه

صرح رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، إن سعر كرتونة البيض داخل السوق المصري يسجل 29 جنيهًا مصريًا.
وأرجع رئيس شعبة الدواجن، انخفاض أسعار البيض إلى تراجع الطلب على شرائه خلال الفترة السابقة.

ارتفاع أسعار الدواجن

ارتفعت أسعار الدواجن بقيمة جنيهين للكيلو الواحد، حيث سجل سعر كيلو الدواجن داخل المزرعة ما يقرب من 24 جنيهًا مصريًا للكيلو، في مقابل سعر 22 جنيهًا مصريًا للكيلو خلال تعاملات الأسبوع السابق، ليباع كيلو الدواجن بما يقرب من 27 جنيهًا مصريًا للمستهلك داخل الأسواق التجارية، تبعًا للتصريحات التي أدلى بها عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن.
وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي ما يقرب من 33 جنيهًا مصريًا داخل المزرعة، ليباع بسعر يقرب من 38 جنيهًا مصريًا في الأسواق التجارية، تبعًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الدواجن.
وأضاف عبدالعزيز السيد، إن سعر الكتكوت يتراوح ما بين 5 جنيهات إلى 6 جنيهات.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية نتج ما يقرب من 1.6 مليار طائر سنويًا، وهذا الإنتاج الداجني يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة مئوية تصل إلى 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج، والاستهلاك نسبة مئوية 5%.
أقرا المزيد اسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 30 يونيو 2019: اسعار الدواجن في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى