أخبار الاقتصاد

السنة المالية الجديدة.. هي السبب في غلق أبواب 6 بنوك غدًا أمام العملاء

بسبب السنة المالية الجديدة سوف تقوم غدًا الاثنين 6 بنوك حكومية بغلق أبوابها أمام العملاء، وذلك بعد إنتهاء ميزانية تلك البنوك للعام المالي الذي سوف ينتهي اليوم الأحد الموافق 30 من شهر يونيو لعام 2019، وسوف تقوم تلك البنوك بأعمال جرد السنة المالية.
على أن يتم تستأنف عمل البنوك الغير حكومية أعمالها اعتبارًا من غدًا، بعد انتهاء إجازة اليوم بمناسبة احتفالات الدولة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو.

أسماء البنوك الـ 6 التي سوف تغلق أبوابها غدًا

تتضمن قائمة البنوك الستة التي سوف تغلق أبوابها غدًا من إجمالي 39 بنك عامل في سوق الصرافة المصري، البنوك التالية:

  1. البنك الأهلي المصري.
  2. بنك مصر.
  3. البنك العقاري.
  4. البنك الزراعي المصري.
  5. بنك ناصر الاجتماعي.
  6. البنك المصري لتنمية الصادرات.

وقد قامت تلك البنوك بإرسال تعليمات إلى كافة الفروع التابعة لها بعدم فتح فروعها سواء داخل أو خارجها أمام العملاء اعتبارًا من الغد، حتى إتمام عملية جرد كافة أعمال الفروع التابعة للبنوك خلال السنة المالية المنتهية 2018/ 2019.
وقد أصدر البنك المركزي المصري قرارًا إلى البنوك المصرية يوم الخميس السابق، قرارا يتضمن تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة داخل سوق الصرافة المصري اليوم الأحد القادم، تزامنًا مع احتفالات الدولة المصرية بذكرى 30 يونيو، على أن يتم استئناف العمل في البنوك المصرية التي تنتهي ميزانيتها خلال يوم 31 من شهر ديسمبر، صباح غدًا، أما بالنسبة إلى البنوك التي تنتهي ميزانيتها اليوم يتم استئناف عملها بعد غد.
أقرا المزيد “المفتي” يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى