أسعار الذهب تعود للارتفاع في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد

Advertisements

عاودت أسعار الذهب اليوم داخل السوق المحلي المصري الارتفاع من جديد خلال التعاملات اليومية بقيمة جنيهين للجرام الواحد مقارنة بأسعار تعاملات مساء أمس السبت للمعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم

صرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم الأحد ما يقرب من 648 جنيهًا مصريًا في مقابل سعر 646 جنيهًا مصريًا خلال تعاملات مساء أمس السبت.

Advertisements

وسجل سعر المعدن الأصفر عيار 18 خلال تعاملات اليوم الأحد سعر 555 جنيهًا مصريًا، وسجل سعر عيار 24 خلال تعاملات اليوم ما يقرب من 741 جنيهًا مصريًا، وسجل سعر الجنيه الذهب ما يقرب من 5184 جنيهًا.

وأضاف نادي نجيب، أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب، حيث ارتفع سعر غرام المعدن الأصفر أكثر من 40 جنيهًا مصريًا خلال تعاملات شهر واحد، حيث شهد السوق إقبالا كبيرا على بيع المشغولات الذهبية.


شعبة الذهب: زيادة الإقبال على المبيعات وتراجع الشراء هو السبب في ارتفاع الأسعار

وفي مقابل زيادة الإقبال على المبيعات الذهبية، تراجعت حركة الشراء بشكل يعد كبير، بسبب ارتفاع أسعار الذهب، وأغلب الراغبين في شراء “شبكة” قد قام بتأجيل قرار الشراء إلى حين انخفاض أسعار الذهب، على حسب التصريحات التي أعلنها نادي نجيب.

كما أشار نادي نجيب، أن ارتفاع أسعار الذهب اليوم بسبب زيادة الإقبال على بيع المشغولات الذهبية، لا يحمل التاجر تلك الخسائر، حيث أن التاجر يشتري الذهب، ويقوم ببيعه خلال نفس اليوم، ليتم بيع هذا الذهب إلى تاجر ذهب آخر المعروف باسم “المسواجي”، وهو شخص يقوم باستثمار في الذهب خلال السوق المحلي، والأسواق الخارجية.

وتابع نادي نجيب: “لو احتفظ التاجر بالذهب الذي اشتراه، دون أن يقوم بيعه خلال نفس اليوم الذي يكون فيه السعر مرتفع، بالطبع سوف يتحمل تلك الخسائر الناتجة عن فرق الأسعار، ولكنها تعد خسائر طفيفة، حيث أنه في نهاية الأمر رأس مال التاجر في ذهب، وليس في نقود”.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم الأحد 30 يونيو 2019 في مصر الآن

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق