أخبار الاقتصاد

تعرف على شروط الحصول على إعانات نقدية من الأوقاف

صرح رئيس الإدارة المركزية المركزية لشئون البر بالأوقاف عبدالحكيم بهجات، إن وزارة الأوقاف المصرية تقدم على تقديم مساعدات عينية، ومساعدات مادية إلى الأسر الفقيرة، وإلى الأرامل، والمطلقات، والمتزوجين، وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد استيفاء كافة الشروط الخاصة بتقديم المساعدات العينية والمادية.

مواعيد صرف المساعدات العينية والمادية بوزارة الأوقاف

وأضاف عبدالحكيم بهجات، خلال تصريح صحفي له اليوم الأحد، أن وزارة الأوقاف المصرية تقوم على تقديم المساعدات العينية والمساعدات المادية على 4 دفعات خلال العام، وهي كالتالي:
1- عيد الفطر.
2- عيد الأضحى.
3- الفصل الدراسي الأول.
4- الفصل الدراسي الثاني.
أعلن إدارة البر عن تحديد حجم المساعدات المادية والعينية، عن طريق عمل بحث اجتماعي من خلال الباحثين الاجتماعيين العاملين في الوزارة الأوقاف المصرية، وإدارات البر بالمديريات التابعة لها.

الفئات المستحقة للحصول على مساعدات وزارة الأوقاف

كما أشار رئيس الإدارة المركزية لشئون البر بوزارة الأوقاف المصرية أنه يتم تقديم إعانات، في الحالات التالية:
1- في حالة الوفاة.
2- وفي حالة الطلاق.
3- وفي حالة الزواج، بشرط ألا يمر على قسيمة الزواج أكثر من 6 أشهر.
4- إعانة الزواج تتراوح ما بين 3000 و 3500 جنيهًا مصريًا.
كما أوضح عبد الحكيم بهجات إن كل دفعة من الإعانات التي يتم صرفها إلى المحتاجين، والفقراء تبلغ ما يقرب من 6 مليون جنيهًا مصريًا، بما يعادل 24 مليون جنيهًا سنويًا، ومساعدات عينية بقيمة مالية تقدر بحوالي 300 مليون جنيهًا مصريًا، والتي تتمثل في التالي في “مبادرات سكن كريم، ونور حياة، وتبرعات إلى صندوق المعاقين.

شروط الحصول على المساعدات العينية من الأوقاف

وأشار عبدالحكيم بهجات إلى أن وزارة الأوقاف المصرية تعمل على إتاحة التقديم من أجل الحصول على المساعدات العينية المقدمة من قبل إدارة الأوقاف في المديريات الإقليمية على أن تتوافر في المتقدم بعض من الشروط الآتية:
1- ألا يكون المتقدم حاصل على معاش ” تكافل وكرامة”.
2- عدم امتلاكه حيازة زراعية.
3- تقديم بحث اجتماعي إلى إدارة الأوقاف التابع لها يفيد باستحقاقه للإعانات.
4- ألا يمر مدة 6 شهور على قسيمة الزواج للراغبين في الحصول على إعانة زواج.
5- إحضار شهادة الوفاة بالنسبة إلى إعانات الوفاة.
6- إحضار قسيمة الطلاق للراغبين في الحصول على إعانة طلاق.
وأشار مدير إدارة البر بوزارة الأوقاف إلى أن الراغبين في الحصول على إعانة المقدمة من قبل وزارة الأوقاف المصرية، عليهم التوجه إلى “إدارة الأوقاف”، التابعين لها، ومعهم كافة الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الإعانة.
كما صرح عبدالحكيم بهجات إنه توجد لجنة في وزارة الأوقاف المصرية متخصصة في مراجعة وتحديث كافة الملفات الخاصة بالمستفيدين من الإعانات، والمساعدات المالية، والعينية التي تصرف بمعرفة إدارات البر على مستوى جمهورية مصر العربية.
أقرا المزيد انفوجراف من الإفتاء.. جماعات الخوارج إلى زوال وتبقى الأوطان

تعليق واحد

  1. أنا عادل خليل عبدالوهاب خليل العنوان محافظة الشرقية مدينة العاشر من رمضان مجاورة ٥٢عماره ١٥شقه ٨ الرقم القومي٢٥٨١٠٢١٢٥٠١٢٣٥ رقم التليفون ٠١٠٩٧٢٩١٥١٧ أنا عاجز ومريض شلل رعاشي واعصاب وسكر وضغط الدم وقلب وعمري ٦١سنه ولااقدر علي العمل لشدة المرض وعندي اسره مكونه من خمسة اشخاص ولايوجد عندي تأمين ولامعاش ولايوجد عندي القوت اليومي والرجاء من سيادتكم بالعطف وانقاذي انا واسرتي من السجن والضياع والتشريد وشكرا لسيادتكم وجزاكم الله خيرا وبركه وتوفيق وربي يجعله في ميزان حسناتكم وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى