أخبار الاقتصاد

قبل الشريحة الأخيرة.. الحكومة المصرية تستعرض مميزات ترشيد دعم الوقود

بدأت الحكومة المصرية في العمل على نشر مجموعة من الفيديوهات التي تعمل على توضيح الفوائد من رفع الدعم عن المواد البترولية، وما الذي يمكن تحقيقه بكافة المجالات عبر الأموال، التي سوف يتم توفيرها عبر القرارات الصادرة الخاصة برفع الدعم عن الوقود، وذلك قبل تطبيق الشريحة الأخيرة المقرر تطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة.

صرحت الحكومة المصرية تبعا إلى الفيديوهات، التي يتم بثها عبر وسائل الإعلام المختلفة، بعرض الأرقام التي تكشف الحقيقة فيما يتعلق بدعم المواد البترولية داخل الدولة المصرية.

وأكدت الحكومة المصرية أن تخفيض دعم المواد البترولية خلال موازنة عام 2019 سوف يتم توجيهه من أجل الإنفاق على قطاع الصحة، وقطاع التعليم، والعمل على تمويل الفارق في زيادة رواتب الموظفين بالدولة المصرية، خصوصًا بعد إعلان زيادة الحد الأدنى الخاص بالأجور من 1200 جنيهًا مصريًا إلى 2000 جنيهًا مصريًا.

وأوضحت الحكومة المصرية، أن موازنة العامة لعام 2019 تعطي اهتمام خاص، وأولوية كبرى إلى برامج الحماية الاجتماعية، وأشارت الحكومة إلى أن ترشيد دعم المواد البترولية سوف يذهب إلى العديد من القطاعات منها دعم التموين التي يستفيد منها ما يقرب من 76 مليون مواطن مصري، كما أن الأجور بالموازنة العامة للدولة خلال عام 2019 سجلت ما يقرب من 301 مليار جنيهًا مصريًا، وكان من المستحيل زيادة الرواتب لهذا الرقم دون قرارات رفع الدعم المواد البترولية.

وتابعت الحكومة المصرية أن قرارات ترشيد دعم مواد البترول، قد أدت إلى توفير ما يقرب من 37 مليار جنيهًا مصريًا خلال عام 2019، و21 مليار جنيه خلال العام السابق 2018، وقد تم استخدام تلك الأموال في العمل على بناء مدارس جديدة، والعمل على مساعدة قرى تحت خط الفقر بصعيد مصر، وغيرها من المشروعات الأخرى المقامة داخل الدولة المصرية.

كما أكدت الحكومة المصرية ، أن ما يقرب من 540 مليار جنيهًا مصريًا قد تم إنفاقها خلال مدة 6 سنوات على دعم المواد البترولية، حيث أن المواطن الذي يمتلك سيارة واحدة يحصل على الدعم مرة واحد، أما المواطن الذي يمتلك سيارتين فإنه يحصل على الدعم مرتين، والمواطن الذي لا يمتلك سيارة لا يحصل على دعم الوقود بشكل مطلق، لهذا فإن رفع الدعم عن المواد البترولية من أجل أن يصل الدعم إلى مستحقيه.

أقرا المزيد اليوم.. الإعلان عن سعر بنزين 95 خلال الـ 3 أشهر القادمة ضمن آلية التسعير التلقائي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى