أخبار الاقتصاد

خلال 5 سنوات.. الفطيم يعلن افتتاح 39 فرعًا لكارفور بالشراكة مع “الخدمة الوطنية”

صرح مدير العمليات في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين لدى ماجد الفطيم للتجزئة الدكتور هيرفيه ماجدييه، عن افتتاح ما يقرب من 39 فرع من سلسلة فروع كارفور وذلك بالشراكة مع “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية” على مدار 5 سنوات، وذلك ضمن المائة منفذ المستهدف أن يتم تنفيذها.

إفتتاح فرع جديد لكارفور في الإسماعيلية

قامت شركة ماجد الفطيم الشركة الرائدة بمجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والمشغل لعلامة كارفور في أكثر من 15 دولة، بإفتتاح فرع جديد لها في مدينة الإسماعيلية، ليعد بذلك أول مول تجاري متكامل بمدينة الإسماعيلية منذ شهر مايو السابق 2019.

ويأتي افتتاح هذا الفرع الجديد في مدينة الإسماعيلية ضمن المشروعات التنموية التي تعمل الدولة المصرية على تنفيذها تبعًا للتوجيهات الصادرة عن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي.

فرع كارفور بالإسماعيلية

يعتبر فرع كارفور بالإسماعيلية الجديد هو أول مول تجاري متكامل يتم إقامته في مدينة الإسماعيلية، يضم ما يقرب من 14 علامة تجارية متنوعة، باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيهًا مصريًا، وعلى مساحة تقرب من 14 ألف متر مربع، ويعمل الفرع الجديد على إتاحة ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة، وغير مباشرة بالإسماعيلية.

ويعد فرع كارفور بالإسماعيلية هو أول فروع من الفروع الـ 10، التي وقعت شركة ماجد الفطيم ضمن اتفاقيتها مع “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ووزارة الاستثمار المصرية” على افتتاحها خلال السنوات القادمة.

كما أكد مدير العمليات ي مصر والسعودية، وقطر، والكويت، وعمان، والبحرين بشركة ماجد الفطيم للتجزئة الدكتور هيرفيه ماجدييه، خلال تصريحات صحفية سابقة له بالتزام الشركة بالتوسع داخل السوق المصرية.

وأكد الدكتور هيرفيه ماجدييه، إلى أن فرع كارفور بالإسماعيلية يعد هو أول خطوات الشراكة بين الشركة وبين جهاز الخدمة الوطنية من أجل افتتاح 100 فرع جديد خلال السنوات الخمسة القادمة، بالإضافة عن إقامة الفروع الأخرى التي تقوم شركة ماجد الفطيم على افتتاحها لتصل إلى 60 مع نهاية العام الراهن 2019.

تطوير وإقامة أول مول تجاري بالإسماعيلية هو أحد الخطوات للإسهام في تنفيذ رؤية مصر 2030

صرح مدير كارفور مصر لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة جان لوك جرازياتو، إن شركة ماجد الفطيم للتجزئة لديها التزام بيئي والتزام مجتمعي قوي.

وأوضح جان لوك جرازياتو،، أن هذا الالتزام دعى الشركة من أجل تكون شريك بمسيرة التنمية التي تنتهجها حكومة الدولة المصرية، وتعمل على تقديم نموذج ناجح، إذ تخطط الدولة المصرية وتقوم على وضع استراتيجية يقوم على القطاع الخاص الجاد في التنفيذ.

وأشار إلى أن مشاركة شركة ماجد الفطيم للتجزئة في تطوير الإسماعيلية، وإقامة أول مول تجاري بالمدينة، يعد أحد أهم الخطوات الجادة في المساهمة في العمل على تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار جان لوك جرازياتو، إلى أنه سوف يتم العمل على استغلال سطح مبني المول التجاري من أجل عمل خلايا شمسية تعمل على توفر ما يقرب من 35% من الطاقة الكهربائية اللازمة من أجل التشغيل بالطاقة النظيفة والمتجددة، ليكون هذا الفرع هو الفرع الثاني بعد فرع كارفور في مدينتي الذي يعمل بالطاقة الشمسية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن كارفور هو أحد أكبر سلسلة محلات متاجر الهايبر ماركت، والسوبر ماركت بالعالم، وقد قامت “شركة ماجد الفطيم”، بإطلاق علامة كارفور التجارية بالمنطقة خلال عام 1995، وتمتلك شركة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة امتياز الاستخدام الحصري لعلامة كارفور التجارية بـ 37 سوقًا عبر دول منطقة الشرق الأوسط، ودول القارة الإفريقية، والقارة الأسيوية.

تقوم شركة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة خلال الوقت الراهن على إدارة أكثر من 270 متجر كارفور من أجل العمل على تلبية حاجات ما يقرب من 750,000 عميل بشكل يومي، ويعمل لديها أكثر من 37,000 موظف وموظفة.

كارفور مصر

تم إطلاق سلسلة كارفور في مصر خلال عام 2002، وتعمل سلسلة متاجر كارفور اليوم على إدارة ما يقرب من 13 هايبر ماركت و31 سوبر ماركت، ويعمل لديها ما يزيد عن 6000 موظف وموظفة.

شركة ماجد الفطيم لتجارة التجزئة

تم تأسيس شركة “ماجد الفطيم” خلال عام 1992، وتعد الشركة من الشركات الرائدة بمجال تطوير، وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة، والمنشآت الخاصة ببيع التجزئة، والترفيه على مستوى مناطق الشرق الأوسط، وقارة وإفريقيا وآسيا.

وبدأت مراكز ماجد الفطيم بدولة الإمارات، وعملت الشركة على التوسع بعدها عبر 15 سوق تجاري حول العالم، ويعمل لدى الشركة أكثر من 43 ألف موظف، ونالت المجموعة على أعلى درجة استثمارية “BBB”، للمؤسسات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

أقرا المزيد المركزي للاحصاء يعلن 10.6% زيادة فى عدد المصريين المهاجرين خلال عام 2018

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى