أخبار الاقتصاد

الرئاسة: اقتصاد مصر نما بنسبة 5.6% العام المالي السابق

صرح وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إن المؤشرات الاقتصادية المالية المبدئية عن الموازنة العامة للدولة المصرية عن العام المالي السابق 2018/ 2019.

المؤشرات الاقتصادية تدل على تحسن كبير في أداء الاقتصاد المصري

حيث أظهرت المؤشرات الاقتصادية عن تحسن كبير في أداء الاقتصاد المصري على أكثر من صعيد، من حيث ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي ليسجل ما يقرب من 5.6%، في مقابل نسبة 5.4% عن العام المالي السابق.

عقد اجتماع بين الرئيس و مدبولي ووزير المالية

عقد اليوم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، و نائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك.

وبحسب البيانات الصادرة من قبل رئاسة الجمهورية، فقد أضاف وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه من المتوقع أن ينخفض عجز الموازنة العامة للدولة المصرية، من أجل أن يحقق النسبة المستهدفة بقيمة تصل إلى 8.4% من الناتج الإجمالي المحلي، وأيضاً العمل على تحقيق المستهدف من الفائض الأولي بنسبة مئوية تصل إلى 2% من الناتج الإجمالي المحلي.

كما أعلن وزير المالية المصري أنه من المتوقع أن يستمر الاتجاه التنازلي للدين العام ليصل إلى نسبة مئوية تصل إلى 90% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بالمستهدف بنسبة مئوية تصل إلى 93%.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية السفير بسام راضي، أن الاجتماع الذي عقد اليوم تناول عرض المؤشرات الخاصة بالأداء المالي للسنة المالية السابقة 2018/ 2019،ومستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي الجديد 2019/ 2020.

الرئيس يوجه باستمرار التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل

وقد وجه رئيس جمهورية مصر العربية بالاستمرار في العمل على تنفيذ بشكل ناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، بما يعمل على تعزز التحسّن المتواصل بالمؤشرات الاقتصادية، والمؤشرات المالية، خصوصًا في معدلات التشغيل، والعمل على توفير فرص العمل، والعمل على خفض عجز الموازنة والدين العام، إلى جانب زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، على نحو يمكّن الدولة المصرية من توفير موارد إضافية من أجل المساهمة في العمل على رفع الأحوال المعيشية المواطنين المصريين، والعمل على تحقيق جودة حياتهم، بالإضافة عن تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً، والفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري.

أقرا المزيد البنك الدولي: النجاحات المصرية مثال يحتذى في البلدان الأفريقية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى