أخبار الاقتصاد

المركزي يعلن عن المتوسط المرجح لأسعار الفائدة خلال شهر مايو.. إليكم التفاصيل

أعلن البنك المركزي المصري عن بيانات خاصة بتسجيل متوسط أسعار الفائدة المرجحة على الودائع لأجل ما بين 6 أشهر، إلى عام بما يقرب من 12.2% ببنوك القطاع المصرفي المصري خلال شهر مايو السابق لعام 2019.

تسجل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في البنك المركزي “الكوريدور”، نسبة الفائدة على الإيداع تقرب من 15.75%، ونسبة الفائدة على الإقراض تسجل نسبة 16.75%.-

وتبعًا إلى لبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري، فقد سجل المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على الودائع لأجل ما بين 3 إلى 6 أشهر ما يقرب من نسبة 12.2%، والودائع لأجل بين شهر إلى 3 أشهر فقد سجل نسبة 11.6%.

بينما سجل المتوسط المرجح الخاص بأسعار الفائدة على القروض الجديدة في البنوك للشركات فقط لأجل عام واحد خلال شهر مايو السابق لعام 2019، نسبة 16.8%.

وبحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري، فإن المتوسط المرجح الخاص بأسعار الفائدة يتم حسابه على أساس شهري على عينة من البنوك التي تمثل ودائعها ما يقرب من 80 % من إجمالي الودائع بالنظام المصرفي المصري.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قد قام بخفض أسعار الفائدة الاسترشادية إلى البنوك “الكوريدور”، خلال شهر فبراير السابق 2019، بما يقرب من 100 نقطة أساس لأول مرة منذ عام، لتسجل ما يقرب من نسبة 15.75% على الإيداع، ونسبة 16.75% على الإقراض، وحافظ على تلك المستويات خلال الاجتماعيين السابقين متتاليين الذي عقد من قبل لجنة السياسة النقدية خلال شهر مارس ومايو السابقين لعام 2019.

ومن المتعين أن يبحث البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على العملة المصرية “الجنيه” مع نهاية الأسبوع القادم، في ظل التوقعات على الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي دون أي تغيير، بسبب الضغوط الناتجة عن التضخم الاقتصادي، التي قد تنجم خلال الأشهر القادمة، بعد بدء تطبيق مرحلة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية الخاصة دعم الطاقة، و تحرير أسعار المنتجات البترولية، ضمن خطة برنامج الإصلاح الاقتصادي المصرية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي.

أقرا المزيد قطاع السياحة المصري الأسرع نمواً بشمال أفريقيا خلال 2018

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى