أخبار الاقتصاد

أسعار البنزين اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019.. رسمياً تحريك جديد بأسعار الوقود في مصر

أسعار البنزين اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019، أعلن مصدر مسؤول في وزارة البترول اليوم، أن الحكومة المصرية سوف تعلن خلال الساعات المقبلة عن أسعار الوقود الجديدة، وسوف تكون على أساس آلية التسعير التلقائي الجديدة للوقود، والتي من دورها مراجعة أسعار البنزين والمواد البترولية كل ثلاث أشهر.

وسوف تطبق الحكومة النظام الجديد للتسعير التلقائي لأسعار الوقود ليتم ربطه بالسعر العالمي، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى.

عاجل.. الحكومة تعلن عن خفض أسعار الوقود 25 قرش والتطبيق من الغد

وبداية من شهر أكتوبر الجاري، سوف يتم تطبيق نظام التسعير التلقائي للوقود بشكل فعلي ولأول مرة على كل أنواع المواد البترولية، وذلك وفقا لمتوسط سعر البترول وسعر الدولار خلال الشهور الثلاث الماضية.

وأعلن المصدر إن اللجنة المسؤولة عن التسعير التلقائي للوقود تجتمع الآن، من أجل مناقشة متوسط سعر البترول وسعر الدولار، وكذلك تكلفة الإنتاج، والتي تمثل المعادلة السعرية التي يتم إعلان أسعار الوقود الجديدة على أساسها.

وأكد أنه من المستبعد رفع أسعار الوقود وفقاً لأسعار البترول والدولار، وأن الاتجاه حاليا، إما التثبيت أو الخفض.

الجدير بالذكر أن اللجنة الحكومية المشكلة لدراسة أسعار الوقود، أوصت بتثبيت أسعار الوقود لمدة ثلاثة أشهر، لكن المصدر أكد أن اللجنة تجتمع حالياً لاتخاذ القرار النهائي.

وأن وفقا لنظام التسعير الجديد، فإن الزيادة أو الانخفاض في أسعار الوقود سوف تكون بحد أقصى 10% من سعر البيع الحالي.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار شهد انخفاضاً ملحوظاً في الفترة الماضية، وكذلك تراجعت أسعار البترول دون 60 دولاراً للبرميل، وهما المكون الأساسي لمعادلة التسعير التلقائي لأسعار الوقود.

وانخفض متوسط سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك بنحو 43 قرش خلال الربع الثالث من 2019، أي منذ نهاية يونيو الماضي وحتى تعاملات اليوم، وذلك بحسب بيانات البنك المركزي المصري، وهي الفترة التي سوف تعتمد عليها اللجنة في تحديد السعر الجديد.

أسعار البنزين اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019

بنزين 95 بـ 9 جنيهات للتر.

بنزين 92 بـ 8 جنيهات للتر.

وبنزين 80 بـ 6.75 جنيه للتر.

السولار 6.75 جنيه للتر.

سعر أسطوانة البوتاجاز 65 جنيها للاستخدام المنزلي، و130 جنيها للاستخدام التجاري.

سعر الغاز الطبيعي للسيارات 3.5 جنيه للمتر المكعب.

والجدير بالذكر فإن الحكومة المصرية قد خفضت اليوم أسعار الغاز الطبيعي لبعض الصناعات، من بينها الحديد والصلب، والأسمنت والألومنيوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى