أخبار الاقتصاد

البترول تصدر بيان عن كشف جديد في حقول سيناء . إليكم التفاصيل

صرحت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عن تحقيق “شركة بترول بلاعيم بتروبل”، عن كشف بترولي جديد في منطقة أبو رديس سدري في حقول سيناء.

البترول تصدر بيان عن كشف جديد في حقول سيناء

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية خلال بيان صادر عنها، “إنه بعد البدء في حفر البئر الاستكشافي سدري 23، تم النجاح فى الوصول لطبقات تعد عميقة بتكوين عصر ما قبل الميوسين، وقد تم اكتشاف طبقة حاملة للزيت الخام بسمك رأسى يصل إلى 35 متراً من الصخور الرسوبية و65 متراً من الصخور الجيرية، وتم اكمال البئر ووضعه على الإنتاج من الصخور الرسوبية من خلال التسهيلات الإنتاجية المتوفرة فعلياً بمنطقة الاكتشاف.

وذكر البيان الصادر عن وزارة البترول أن هذا الاكتشاف يعد تحدي جديد لشركة بترول بلاعيم بتروبل فى ضوء تقادم إنتاج الحقل منذ عام 1957، والذى يُعد من أقدم الحقول الموجودة فى جمهورية مصر العربية.

وأشار البيان إلى أن شركة بلاعيم قد قامت بوضع خطة تنمية موسعة للمنطقة، تتضمن حفر 10 آبار بترولية تنموية بمعدل إنتاج يومي يصل إلى 3 آلاف برميل زيت على الأقل، وجارى العمل على دراسة تعظيم الإنتاج من خلال العمل على تطبيق تقنية التكسير الهيدروليكي.

وأضاف البيان، “قد ساعدت تلك النتائج الإيجابية لآبار البترولية المكتشفة على تحفيز الشريك الأجنبي من أجل زيادة ضخ الاستثمارات بمناطق امتياز الشركة المختلفة”.

أقرا المزيد عاجل.. أنباء عن تحريك أسعار البنزين خلال ساعات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى