أخبار الاقتصاد

أسعار البنزين الجديدة.. البترول تعلن زيادة أسعار البنزين في مصر ابتداء من اليوم

ننشر أسعار البنزين الجديدة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة، حيث انهت اللجنة اجتماعها الذي عقد بداية الشهر الجاري، بشأن أسعار البنزين الجديدة، إلى توصية بتعديل أسعار البنزين الجديدة في السوق المحلي المصري، وذلك في الربع الثاني من العام أبريل/يونيو 2021.

ولتحديد أسعار البنزين الجديدة، استعـرضت لجنة التسعير التلقائي متوسط أسعار خام برنت عالميا، وسعر الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021 ، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

أسعار البنزين الجديدة

وقامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين الجديدة، بقيمة 25 قرش بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحا كالآتي:

سعر لتر البنزين 80 بـ 6,50 جنيه.

سعر لتر البنزين 92 بـ 7.75 جنيه.

سعر لتر البنزين 95 بـ 8.75 جنيه.

تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور (مصطفى مدبولي) ، أصدر قرارًا بتنفيذ آلية تسعير آلية للمنتجات البترولية اعتبارًا من يونيو 2019 ، لأن الآلية تقوم على تحديد سعر يشمل أسعار النفط العالمية ، ومعادلة سعر الجنيه أمام سعر الدولار، وبالتالي فإن الدولار الأمريكي وكذلك عبء التشغيل داخل مصر ، وفقًا للتغيرات في عوامل التكلفة ، يسمح لأسعار المنتجات بالارتفاع والانخفاض ، مما يساعد على خفض ميزانية تكلفة دعم الطاقة للدولة.

وقالت المصادر إن التقرير سيشمل التغيرات في أسعار النفط العالمية ، وكذلك التغيرات في سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والجنيه المصري، كما بدأ التغير في سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والجنيه في الارتفاع خلال نهاية الشهر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن قرار اللجنة سيشمل ، بحسب قرار رئيس الوزراء ، ألا تتجاوز نسبة التغير في سعر مبيعات المستهلكين 10٪ من سعر البيع الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى