أخبار الاقتصاد

بعد إعلان تحريك أسعار الوقود.. زيادة تعريفية السرفيس في القاهرة 15%

عقب إعلان الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحريك أسعار الوقود، اليوم الجمعة 5 يوليو 2019، أعلن اللواء عمرو جمجوم مدير مشروع السرفيس في القاهرة، زيادة تعريفة الركوب بخطوط المواصلات في القاهرة 15%، بعد قرار الحكومة برفع أسعار المنتجات البترولية.

وأكًّد مدير مشروع السرفيس في القاهرة، أنَّ السائقين سيبدأون العمل بالتعريفة الجديدة من اليوم الجمعة، موضحًا أنه سيجرى إخطار جميع مديري المواقف بالأسعار الجديدة، حتى تنشر في جميع المواقف بالأماكن البارزة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر في الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، 6 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث شملت القرارات تحريك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي والمنزلي.

وجاءت خطوة تحريك أسعار الوقود، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، ورؤية مصر 2030، وذلك بما يضمن إعادة توجيه الدعم نحو مستحقيه، وكذا زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة المصرية على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية، مثل برنامج “تكافل وكرامة”، وذلك بهدف تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

كان صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، أشاد بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، خصوصًا مع زيادة معدلات النمو نحو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، فضلا عن السيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

أسعار البنزين الجديدة 2019

يشار إلى أنَّ وزارة البترول والثروة المعدنية، برئاسة المهندس طارق الملا، أعلنت تحريك أسعار المحروقات اليوم الجمعة 5 يوليو 2019، وجاءت الأسعار كما يلي:-

– أسعار البوتاجاز

المنزلي 65 جنيها للأسطوانة.

التجاري 130 جنيها للأسطوانة.

أسعار البنزين الجديدة

بنزين 95 – 9 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 92 – 8 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 80 – 6.75 جنيه للتر الواحد.

أسعار الكيروسين الجديدة

6.75 جنيه للتر الواحد.

– أسعار السولار

6.75 جنيه للتر الواحد.

المازوت “للأسمنت والطوب وباقي القطاعات” 4500 جنيه للطن، إضافة إلى ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهربية.

أسعار الغاز الطبيعي للمنازل

الشريحة الأولى (من صفر – 30 مترا مكعبا) 235 قرشا لكل متر مكعب.

الشريحة الثانية (ما يزيد على 30 مترا مكعبا – 60 م3) 310 قروش لكل متر مكعب.

الشريحة الثالثة (ما يزيد على 60 مترا مكعبا) 360 قرشا لكل متر مكعب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بأولاد الكلب اي مصلحه للمواطن اللي بتحكوا عنها انتم عايشين حراميه لكن المواطن عايش شريف هيجيب منين

  2. والله نائب حمار ومنافق وميفهمش حاجة و المفروض يشتغل كناس مش نائب فى لجنة مهمة زى دى اهو كدة فهمنا ازاى كل قرارات المجلس الفاشل ده ضد المواطن الفقير وتزيد الفقير فقرا وهم والحكومة متأمرين على الشعب الغلبان ده وبينفذا اجندة تدمير قدرات الشعب ويزدادوا غنا بالباطل مهم كلهم نصابين ومرتشين وبيستولوا على اراضى ومنتجعات بالباطل والله حييجى يوم يترموا برة المجلس زى الزبالة زالناس اتعلمت متنتخبش السفلة اللى بينافقوا لبقائهم فى السلطة ونسيوا ان الله عزيز جبار وسيأهذهم أخذ عزيز مقتدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى