أخبار الاقتصاد

تصل لـ15%.. الغربية تعلن تعريفة المواصلات الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود

اعتمد المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أسعار المواصلات الجديدة عقب إعلان الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحريك أسعار الوقود بزيادة تتراوح ما بين 10% – 15%، لتعريفة الركوب الداخلية والخارجية للتاكسي.

واجتمع محافظ الغربية، في ديوان عام المحافظة، مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وإدارة مرور الغربية، ومباحث المرور، ومدير مديرية التموين، ومباحث التموين، والمدير التنفيذي لمشروع مواقف السيارات بالمحافظة، لتحديد تعريفة الركوب وفق الزيادة المعلنة.

وطالب المحافظ المسؤولين باتخاذ كل الإجراءات التي تتمثل في قيام الوحدات المحلية للمراكز ومدن المحافظة وإدارة المواقف، بالتنسيق مع وحدات المرور ومباحث المرور؛ لإلزام جميع السائقين بالتسعيرة التي أقرها وأعلانها، وكذا وضعها في مكان واضح للالتزام بخطوط السير وعدد الركاب المقررة للسيارة لعدم استغلال المواطنين.

وكلف المحافظ المسؤولين في المحافظة بوضع اللافتات والملصقات الخاصة بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف وعلى واجهة جميع السيارات، كما طالب إدارة المرور والوحدات التابعة لها، بالإبلاغ الفوري عن أي مركبة تتعدى على حقوق المواطن لإيقافها لمدة 3 أشهر.

ووجَّه مديرية التموين ومباحث التموين، بتكثيف المرور على محطات البترول لمتابعة الالتزام بأسعار المنتجات البترولية، ورفع المحافظ درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات على مدار اليوم؛ لتلقي شكاوى المواطنين.

كان اللواء عمرو جمجوم مدير مشروع السرفيس في القاهرة، أعلن زيادة تعريفة الركوب بخطوط المواصلات في القاهرة 15%، بعد قرار الحكومة برفع أسعار المنتجات البترولية.

وأكًّد مدير مشروع السرفيس في القاهرة، أنَّ السائقين سيبدأون العمل بالتعريفة الجديدة من اليوم الجمعة، موضحًا أنه سيجرى إخطار جميع مديري المواقف بالأسعار الجديدة، حتى تنشر في جميع المواقف بالأماكن البارزة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر في الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، 6 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث شملت القرارات تحريك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي والمنزلي.

وجاءت خطوة تجريك أسعار الوقود، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، ورؤية مصر 2030، وذلك بما يضمن إعادة توجيه الدعم نحو مستحقيه، وكذا زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة المصرية على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية، مثل برنامج “تكافل وكرامة”، وذلك بهدف تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

كان صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، أشاد بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، خصوصًا مع زيادة معدلات النمو نحو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، فضلا عن السيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

أسعار البنزين الجديدة 2019

يشار إلى أنَّ وزارة البترول والثروة المعدنية، برئاسة المهندس طارق الملا، أعلنت تحريك أسعار المحروقات اليوم الجمعة 5 يوليو 2019، وجاءت الأسعار كما يلي:-

– أسعار البوتاجاز

المنزلي 65 جنيها للأسطوانة.

التجاري 130 جنيها للأسطوانة.

– أسعار البنزين

بنزين 95 – 9 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 92 – 8 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 80 – 6.75 جنيه للتر الواحد.

أسعار الكيروسين

6.75 جنيه للتر الواحد.

– أسعار السولار

6.75 جنيه للتر الواحد.

المازوت “للأسمنت والطوب وباقي القطاعات” 4500 جنيه للطن، إضافة إلى ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهربية.

– أسعار الغاز الطبيعي للمنازل

الشريحة الأولى (من صفر – 30 مترا مكعبا) 235 قرشا لكل متر مكعب.

الشريحة الثانية (ما يزيد على 30 مترا مكعبا – 60 م3) 310 قروش لكل متر مكعب.

الشريحة الثالثة (ما يزيد على 60 مترا مكعبا) 360 قرشا لكل متر مكعب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نائب منافق ولابد من طرد هذه الاشكال المتسلقة وتنظيف مجلس النواب ليرقى الى مستوى التعامل الفغلى لمصلحة المواطن البسيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى