أخبار الاقتصاد

زيادة اسعار اتوبيسات النقل العام ابتداءاً من اليوم.. ننشر الأسعار الجديدة لتذاكر النقل العام

بعد تحريك أسعار الوقود صباح اليوم، بعد قرار رسمي من وزارة البترول، تقرر زيادة كافة تذاكر خطوط الهيئة جنيهًا واحدًا، حسبما قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك بعد الإعلان عن رفع أسعار المنتجات البترولية يوم أمس الجمعة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة في تصريحات صحفية، أنه أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام ستتراوح بين 3 إلى 4 جنيهات، وذلك للأتوبيسات التي تسير مسافة أقل من 30 كم، أما الأتوبيسات التي تسير أقل من 40 كم تزيد من 4 إلى 5 جنيهات، وبينما سيتراوح سعر التذكرة 5 إلى 6 جنيهات بالنسبة الأتوبيسات التي تسير لمسافة أكبر من 40 كم.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه تقرر زيادة سعر التذكرة بدء من اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2019. بالنسبة لأتوبيسات المزدوج “دورين” لعشرة جنيهات.

وقررت الحكومة صباح امس الجمعة، زيادة أسعار المنتجات البترولية، حيث ارتفع سعر بنزين 80 ليصبح 6.75 جنيه/لتر، ووصل سعر بنزين 92 8 جنيهات/لتر، كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 9 جنيهات/لتر، كما ارتفع سعر السولار إلى 6.75 جنيه/لتر.

وتأتي خطوة تحريك أسعار البنزين، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، وبدأت تنفيذه منذ 3 أعوام، وذلك بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

واتخذت الحكومة عدة خطوات من أجل توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، بهذف تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين محدودي الدخل والأسر البسيطة.

وبعد الخطوات السابقة، أشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، ويشير إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى