أخبار الاقتصاد

بعد تحريك أسعار الوقود.. حماية المستهلك ترفع حالة الاستعدادات القصوى

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبدالمعطي، “إنَّ الجهاز قد قام برفع الاستعدادات القصوى، من أجل متابعة، ورصد أي ممارسات تعد ضارة، مع العمل على مراقبة الأسواق التجارية المصرية بعد القرار الصادر من قبل الحكومة المصرية والخاص بتحريك أسعار الوقود الذي صدر صباح أمس الجمعة”.

وأضاف اللواء راضي عبدالمعطي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “صباح الورد” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “TeN”، إن تحريك أسعار الوقود تأتي ضمن الإجراءات المصرية الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، التي تصب في النهاية في مصلحة المواطن”.

وأكد اللواء راضي عبدالمعطي إلى أن جهاز حماية المستهلك، مهمته في المقام الأول هو ضبط الأسواق التجارية المصرية من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل متابعة، ورصد أي ممارسات سلبية تؤدي إلى الإضرار بمصلحة المواطن المصري.

وأضاف، أنَّ جهاز حماية المستهلك ضبط مخزن أنابيب غاز يعمل على استغلال المواطنين، واتخذت الجهاز كافة الإجراءات القانونية ضده”، وأكد اللواء راضي عبدالمعطي، “أنَّ هناك تنسيق تام مع مباحث التموين، والرقابة التموينية، مع مطالبة جموع المواطنين بضرورة الاتسام بالوعي، بضرورة الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية عن طريق الاتصال عبر الخط الساخن على الرقم 19588، أو الإبلاغ عبر الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك“.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنَّ تعريفة الركاب قد جرى العمل على تحديدها من قبل المحافظين، مع وضع لافتات ملصقة على السيارة خاصة بتعريفة الركوب الجديدة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت صباح أمس الجمعة في تمام الساعة الـ 9 صباحًا، بتحريك أسعار الوقود، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية قبل ثلاثة سنوات.

كما أعلن وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، “إنَّ جمهورية مصر العربية حريصة على استمرارها في العمل على تطبيق السياسات الخاصة بالانضباط المالي، والاقتصادي بكافة جوانبه، لما فيه من خير إلى مستقبل الدولة المصرية، ومستقبل شعبها”.

أقرا المزيد بعد زيادة البنزين.. “مواصلات مصر” تعلن تفاصيل الزيادة الجديدة لأسعار التذاكر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى