الحكومة توضح حقيقة سعيها للحصول علي قرض جديد من صندوق النقد الدولي

Advertisements

أعلن المركز الإعلامي التابع إلى مركز الوزراء المصري عن نفيه اعتزام الدولة المصرية للحصول على قرض جديد من قبل صندوق النقد الدولي، وأضاف خلال البيان الصادر عنه اليوم السبت، إنه قد قامت بالتواصل مع وزارة المالية المصرية، التي أكدت على نفيها لتلك الأنباء بشكل تام.

كما شددت وزارة المالية المصرية على تحسن، واستقرار أوضاع الاقتصاد المصري بشكل كبير وملحوظ، بشهادة كافة المؤسسات الدولية، ولا توجد حاجة من أجل الحصول على أي قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

Advertisements

النقد الدولي: لا يوجد مفاوضات على برنامج جديد مع مصر خلال الوقت الراهن

أعلنت مساعد مدير إدارة الاتصالات بصندوق النقد الدولي كاميلا أندرسن، خلال شهر يونيو السابق لعام 2019، إن صندوق النقد الدولي لا يتفاوض خلال الوقت الراهن على برنامج جديد مع الدولة المصرية، وأكدت على أن الأولوية الآن هي العمل على استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بنجاح.

وتدرس الدولة المصرية برنامج جديد وهو برنامج غير مالي، مع صندوق النقد الدولي لمدة عامين، تبعًا للتصريحات التي أعلنها وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال شهر يونيو السابق.

وأضافت مسؤولة صندوق النقد الدولي كاميلا أندرسين خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدت فعالياته في واشنطن مع نهاية شهر يونيو السابق، “إن أي مفاوضات مستقبلية لصندوق النقد الدولي مع الدولة المصرية سوف تأتي بعد إنهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي الراهن”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدولة المصرية قد عقدت اتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج إصلاح اقتصادي، خلال شهر ديسمبر لعام 2016 ولمدة 3 سنوات، تحصل فيه الدولة المصرية بموجب هذا الاتفاق الاقتصادي على قروض دولي بقيمة تصل إلى 12 مليار دولار أمريكي، وقد تسلمت الدولة المصرية منهم فعليا حتى الوقت الراهن 10 مليارات دولار أمريكين ومن المتعين أن يتم استلام الشريحة الأخيرة بقيمة مليار دولار خلال الأسابيع القادم.

أقرا المزيد بدء مناقشة قانون المعاشات الجديد أمام لجنة القوى العاملة بمجلس النواب غداً الأحد

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق