أخبار الاقتصاد

الحكومة توضح حقيقة سعي مصر للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن نية الحكومة الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، في تقرير تقصي الحقائق ، أنه تواصل مع وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط ، التي نفت تلك الأنباء ، وأكدت أن مصر لا تسعى للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي ، وذلك بعد انتهاء برنامج القرض الحالي ، البالغ قيمته 12 مليار دولار.

ولفتت وزارة المالية في تقرير تقصي الحقائق ، أن هناك تحسن واستقرار في الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ ، وذلك بشهادة كل المؤسسات الدولية ، ولا حاجة للحصول على أي قرض جديد من صندوق النقد الدولي ، مؤكدة أن كل ما أُثير في هذا الشأن ، ما هو  إلا شائعات لا أساس لها من الصحة ، تهدف إلى زعزعة الثقة في تعافي الاقتصاد المصري.

وزادت وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط ، أن الاقتصاد المصري الآن في حال أفضل ، وانه استعاد ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية ، وذلك في ظل الإجراءات الإصلاحية التي أسهمت في تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي ، فضلا عن زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية ، وكذا ارتفاع معدلات النمو والتشغيل.

وناشدت وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط ، وسائل الإعلام المختلفة ، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بتوخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات ، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين ، وذكرت أنه في حالة وجود أي شكاوى ، يمكن الإرسال علي البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وهو [email protected]  ، أو الاتصال على الخط الساخن لها 16408.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى