أخبار الاقتصاد

الإسكان تعلن طرح 164.4 فدان بمدينة 6 أكتوبر بسعر 6475 جنيه للمتر

قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح قطعة أرض قائمة في محور 26 يوليو، ومحور جمال عبدالناصر، بجوار نادي 6 أكتوبر، وذلك من أجل إقامة نشاط عمراني متكامل، وإقامة أنشطة استثمارية، تبعًا لنظام التخصيص المباشر.

سعر المتر في الأراضي المطروحة

تبلغ مساحة قطعة الأرض التي تم الإعلان عن طرحها من قبل “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”، ما يقرب من 164.5 فدان بسعر تقديري سجل ما يقرب من 6475 جنيهًا للمتر الواحد.

وقد تم تخصيص تلك الأراضي من أجل إقامة نشاط عمراني، ونشاط استثماري، على أن يتم تخصيص نسبة مئوية تصل إلى 25% من الأرض للأنشطة الاستثمارية متعددة الاستخدامات، “الاستخدام تجاري، أو الاستخدام إداري، أو الاستخدام ترفيهي، أو الاستخدام السياحي، أو الاستخدام الطبي، وغيرها”.

تسجل النسبة البنائية ما يقرب من 30% بحد أقصى من إجمالي المساحة المخصصة، على أن يكون عدد الأدوار مكون من دور أرضي، وثلاثة 3 أدوار إضافية، مع الالتزام بكافة القيود الخاصة بالارتفاع المفروضة من قبل القوات المسلحة وهي 12 متر.

وقد تم تخصيص نسبة مئوية تصل إلى 75% من الأرض المطروحة الخاصة بالنشاط العمراني المتكامل ” من إقامة عمارات، أو فيلات، أو استخدامها لخدمات النشاط السكني”، على ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للسكن عن نسبة 50% من إجمالي تلك المساحة المطروحة.

وقد حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الارتفاعات الخاصة بالمباني السكنية المكونة من الدور الأرضي، والدور العلوي، وهذا بالنسبة إلى الفيلات. وإقامة دور أرضي، بالإضافة إلى 3 أدوار علوية، بالنسبة إلى العمارات السكنية، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن نسبة 25% من المساحة المبنية للدور الأرضي، ويتم استغلالها في خدمات للمبنى.

أقرا المزيد البرلمان يناقش خصخصة “المصرية للدخان” وخفض نسبة الحكومة بها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى