أخبار الاقتصاد

بالتقسيط.. “الإسكان” تطرح وحدات على مساحة 120 مترا في بورسعيد ودمياط

أعلن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح إعلان بيع وحدات الإسكان الاستثماري، والجاري تنفيذها على مساحة 120 م2 للوحدة، بمحافظتي بورسعيد ودمياط.

وقال الصندوق، في بيان صدر عنه اليوم الاثنين 8 يوليو، إن بيع وحدات الإسكان الاستثماري سيكون بالتقسيط على 3 سنوات، عن طريق سداد 15% دفعة جدية حجز، والباقي سيكون مقسَّمًا على 12 دفعة كل ثلاثة أشهر، أو عن طريق التقسيط على 5 سنوات بفائدة تعادل سعر الاقتراض، وسيكون الخصم المُعلن من البنك المركزي على المدة الإضافية.

وذكر مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن البنك المركزي حدد المدة بأنَّها ستكون عامين بعدد 8 دفعات تسدد كل ثلاثة أشهر من تاريخ تسليم الوحدة، موضحًا أن البناء سيكون وفقًا لعدد المُتقدمين الفعلي لحجز الوحدات السكنية، وأنَّه عند تجاوز عدد الطلبات عن عدد الوحدات ستجرى قرعة علنية واختيار الفائزين منها.

‫من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، أنَّ تلك الوحدات تقع في مدينة بورفؤاد شرق كلية التربية الرياضية بمحافظة بورسعيد، ضمن مشروع تنفيذ 9672 وحدة سكنية، وكذا الوحدات الاستثمارية ضمن مشروع تنفيذ 5700 وحدة إسكان اجتماعي.

وأوضحت عبد الحميد أنَّه يوجد في مدينة شطا بمحافظة دمياط نحو 112 وحدة على مساحة 120 م2، وذلك ضمن مشروع تنفيذ 336 وحدة إسكان اجتماعي بموقع شطا 2، كما يوجد 50 وحدة بمساحة 105 م2 في محافظة دمياط، وذلك ضمن مشروع تنفيذ 336 وحدة إسكان اجتماعي بموقع الزرقا في منطقة العلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى