أخبار الاقتصاد

“المالية” تستهدف ضخ 1.5 مليون جنيه من العملات المعدنية يوميا

أعلن الدكتور شريف حازم مستشار وزارة المالية أن الوزارة تستعد لزيادة عدد العملات الأجنبية بالسوق لسد احتياجات المواطنين من النقود الفكة، وذلك تزامنًا مع تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات.

وقال مستشار المالية في تصريحات صحفية اليوم أن الوزارة تستهدف زيادة عدد العملات الأجنبية خاصة فئة الجنيه من خلال إنتاج مليون قرص يوميًا نظرة لكثرة الطلب عليه.

كما تستعد الوزارة بزيادة عدد العملات المعدنية فئة النصف جنيه لمنع استغلال سائقي المركبات خاصة بعد قرار زيادة أسعار المحروقات، وذلك حتى لا يضطر الركاب لدفع زيادة عن مستحقات التجار أو السائقين لعدم توافر الفكة.

وقد أعلنت جميع المحافظات التعريفة الجديدة لمواصلاتها الداخلية بعد قرار زيادة أسعار المحروقات لتتوافق مع قرار الزيادة الذي تم تطبيقه بدءًا من الجمعة الماضي 5 يوليو.

وأوضح “حازم” أنه من المنتظر ضخ 1.5 مليون جنيه يوميًا، مقابل 1.25 مليون جنيه يتم ضخها الفترة الحالية من خلال البنك المركزي.

وأكد حازم أن هيئة مترو الأنفاق تستفيد مما يضح من العملات المعدنية بالبنك المركزي بواقع 300 إلى 400 ألف جنيه يوميًا.

ولضمان نجاح وصول العملات المعدنية إلى جميع المواطنين؛ توفر الوزارة ماكينات صراف آلي في منطقتي العتبة ورمسيس، فضلًا عن توفيرها في المحافظات والأقاليم نظرًا لزيادة الإقبال عليها خاصة في المواصلات العامة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى