أخبار الاقتصاد

المصيلحي: الموازنة لا تتحمل دعم الخبز لـ 71 مليون مواطن

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، “إنه لا يجوز أن تتحمل الموازنة العامة للدولة المصرية دعم لـ 71 مليون مواطن بمنظومة الخبز”.

وأوضح علي المصيلحي: “وحتى لو ينفع، لازم يكون بحق وبواقع معين يُعتمد عليه، وهذا أفضل وضع وصلنا إليه منذ أن توليت الحقيبة الوزارية، وذلك بفضل التوجيهات الصادرة من قبل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، إلى جانب وجود قاعدة بيانات واضحة”.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، “إلى أن هناك غير مستحقين للدعم، يستفيدون من السلع التموين المُدعمة”، ولفت إلى أن هناك ما يقرب من 71 مليون مواطن مصري، يستفيدون من دعم رغيف الخبز، ما يقرب من 64 مليونا و400 ألف مواطن يستفيدون من دعم السلع التموينية”، كما أوضح الوزير، “أنه تم شطب ما يقرب من 400 ألف مواطن مصري من ببطاقات الدعم السلعي فقط حتى الوقت الراهن”.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، “أن جودة البيانات، ربما يكون بها أمور تحتاج إلى مزيد من الإصلاح”، وأكد “في الوقت نفسه، أن هذا لا يعنى الوقوف وعدم التحرك، وأنه كان من الواجب النظر على أحدث بيانات”.

جاء ذلك خلال فعاليات اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان المصري التي تعقد خلال الوقت الراهن، من أجل مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تأجيل تطبيق حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية لحين الفصل فى التظلمات.

أقرا المزيد التموين تعلن عن خطة تحويل دعم الخبز إلى نقدي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى