أخبار الاقتصاد

ارتفاع الدولار عالميًا إلى أعلى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع

انخفض سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، إلى أدنى مستوى له منذ 3 أسابيع في مقابل العملة الأمريكية “الدولار”، التي تعد الأقوى بشكل كبير، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إلى جانب إعادة المستثمرين تقييم توقعاتهم، بشأن مقدار خفض أسعار الفائدة، الذي قد يعلنه “مجلس الاحتياطي الاتحادي” الأمريكي خلال شهر يوليو الجاري، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

انخفاض اليورو لأدنى مستوى منذ منتصف يونيو السابق

انخفضت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” إلى مستوى 1.1206 دولار أمريكي، مسجلة أدنى مستوى لها منذ منتصف شهر يونيو السابق 2019.

كما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية “الدولار” في مقابل سلة عملات الرئيسية الأخرى الستة، بنسبة 0.1% عند مستوى 97.488، وهو أعلى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع.

وقد دفع ارتفاع العملة الأمريكية “الدولار”، الجنيه الإسترليني إلى الهبوط لمستوى متدني جديد هو الأقل في 6 أشهر عند مستوى 1.2480 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ شهر يناير السابق لعام 2019، عندما هبط الجنيه الإسترليني إلى مستوى 1.2409 دولار أمريكي.

استقرار الليرة التركية بعد انخفاضها الحاد

كما استقرت العملة التركية “الليرة”، بعد انخفاضات الحادة، عقب إقالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمحافظ البنك المركزي خلال نهاية الأسبوع، وهي الخطوة التي أثارت مخاوف بشأن استقلالية البنك المركزي التركي.

كما انخفضت الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين عند مستوى 5.8245 مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجلت في أحدث التعاملات ما يقرب من 5.7335 مقابل الدولار الأمريكي.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2019 بالبنوك والسوق السوداء: أسعار الدولار في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى