أخبار الاقتصاد

السياحة تعلن عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية مع نهاية الشهر القادم

أعلنت وزيرة السياحة المصرية رانيا  المشاط، إنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية مع نهاية شهر أغسطس القادم لعام 2019.

وقد عقدت رانيا المشاط فعاليات اجتماع مع آلان فيوتري الخبير الدولي في خبير منظمة السياحة العالمية، الذي استعانت به وزارة السياحة المصرية من أجل مراجعة منظومة تحديث المعايير الخاصة بتصنيف الفنادق المصرية.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة السياحة المصرية، فإن منظومة العمل على تحديث المعايير الخاصة بتصنيف الفنادق المصرية لم تُحدث منذ عام 2006.

كما أوضح بيان وزارة السياحة المصرية، أنه تم خلال فعاليات الاجتماع مناقشة كافة المعايير الجديدة الخاصة بتصنيف الفنادق المصرية، حيث قام الخبير الدولى مع تقديم عرض تقديمي لما تم تنفيذه منذ بدء العمل على تلك المنظومة، وحتى الوقت الراهن، كما تم استعراض مصفوفة المعايير الجديدة التى قد تم وضعها خلال تلك المنظومة، مع بيان درجات نجوميتها المختلفة، تبعًا لأنواع الفنادق المختلفة، “فندق ثابت، فندق عائم، فندق بيئي”.

وذكر آلان فيوتري الخبير الدولي، أنه سوف يتم العمل على تطبيق تلك المنظومة بشكل تكنولوجي حديث من خلال استخدام الحاسب الإلكترونية، ونظام التشغيل الخاص بها، وأنه تم عقد العديد من برامج تدريب، والتأهيل لمفتشي وزارة السياحة المصرية على استخدام الحاسب الإلكتروني.

كما تم تأهيل ما يقرب من 23 مفتش بقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية في وزارة السياحة المصرية على المنظومة الجديدة، كما تم تأهيل ستة من مدربي مدربين “TOT”، من أجل ضمان استمرارية التأهيل والتطوير.

أعلنت وزيرة السياحة رانيا المشاط، “أن مشروع تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية، يعد حجر الأساس في العمل على تحسين جودة المنتج السياحي المصري، مع وضع الدولة المصرية في مكانة تنافسية على خريطة العالم السياحية”.

وأشارت رانيا المشاط، “إن من ضمن الضوابط الخاصة بأنماط الإقامة السياحية الجديدة من أجل ضمان تلك المعايير مثل سياحة المخيمات الثابتة، والمتحركة، وكذلك الفنادق البيئية بما يضمن العمل على تطبيقها بالنسبة إلى البعد البيئي، مما سوف يساهم في الحفاظ على البيئة، وحماية الموروثات الترابية والطبيعية، وهو ما يأتي في إطار العمل على تطبيق تلك الأهداف الـ 17 من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وربطها بقطاع البيئة، وقطاع السياحة”.

كما أوضحت وزيرة السياحة أن برنامج الإصلاح الهيكلي من أجل العمل على تطوير القطاع السياحي، سوف ترتكز على رؤيته على من أجل تطبيق المعايير الدولية للاستدامة في كافة الأماكن السياحية المصرية من أج الحفاظ على تراث الدولة المصرية الطبيعي.

كما أكدت وزيرة السياحة على أهمية مراعاة الضوابط المنظمة بـ “سكن العاملين بتلك الفنادق”، بحيث تكون ملائمة لطبيعة العمل، وتعمل على توفر كافة سبل الأمان والراحة بها”، وأشارت إلى أنه سوف يكون هناك ملحق خاص في تلك المنظومة عن ضوابط سكن العاملين تبعًا للمعايير الجديدة”.

وأشارت ، إلى أنه سوف يتم العمل على منح كافة الفنادق فترة من ألج توفيق أوضاعها تبعًا إلى المعايير الجديدة الخاصة بالتصنيف، مما يجعلها بوضع تنافسي مع الفنادق العالمية، ويعود بالفائدة على قطاع السياحة المصري بشكل عام.

كما أوضح خبير منظمة السياحة العالمية إلي أنه تم إدراج لأول مرة بند من أجل قياس مدى جودة الخدمة المقدمة في الفنادق ليعد مؤشر على مدى كفاءة العاملين، ومدى التزام الفنادق بالعمل على تدريب وتأهيل العاملين به بشكل مستمر، وأشار إلى أن العمل على تفعيل نظام “النزيل الخفي” Mystery guest”، الذي يقوم بزيارة الفندق من أجل التفتيش عليه دون معرفة إدارته.

أقرا المزيد مصر تطالب تركيا بتنفيذ واحترام قواعد القانون الدولي.. وعدم التنقيب بقبرص

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى