أخبار الاقتصاد

وزير التموين.. لهذه الأسباب لن ترتفع أسعار السلع الأساسية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، خلال فعاليات اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي الذي تم عقده اليوم الأربعاء، إن أسعار السلع الأساسية لن ترتفع، بسبب زيادة المعروض عن حجم الطلب داخل الأسواق التجارية المصرية.

أضاف البيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن خلال فعاليات اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه يوجد لدى الدولة المصرية أكبر رصيد استراتيجي من السلع الأساسية، سواء الزيت، أو الأرز، أو السكر، وغير ذلك من السلع الأساسية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري قد أعرب عن إشادته خلال فعاليات الاجتماع الحكومي الأسبوعي الذي عقد اليوم الأربعاء بانخفاض معدلات التضخم خلال شهر يونيو إلى نسبة 8.9% تبعًا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث سجل معدل التضخم السنوي نسبة 8.9%، عن شهر يونيو لعام 2019، في مقابل نسبة 13.8%، عن نفس الشهر خلال العام السابق 2018.

كما أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أنّ الرقم القياسي العام الخاص بأسعار المستهلكين لإجمالي جمهورية مصر العربية قد سجل 307.8 نقطة خلال شهر يونيو السابق، 2019 مسجلا انخفاضًا بمقدار  – 1.0% عن شهر مايو السابق لعام 2019.

وأكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أنّ الأسباب التي أدت إلى انخفاض معدل التضخم عن شهر يونيو لعام 2019، يعود إلى تراجع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة مئوية تصل إلى -10.0%، إلى جانب تراجع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة مئوية تصل إلى -1.2%”، إلى جانب انخفاض أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة مئوية -0.6%.

أقرا المزيد معدل التضخم يتراجع خلال شهر يونيو 2019 لـ 8.9%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى