اتحاد غرف التجارة السورية يطلق مبادرة “عملتي/ قوتي”

Advertisements

أعلن “اتحاد غرف التجارة السورية” عن إطلاق مبادرة من أجل دعم العملة السورية تحت مسمى “عملتي/ قوتي”، وذلك من أجل حث التجار في سوريا على تبديل كل واحد منهم مبلغ 100 دولار أمريكي إلى العملة السورية “الليرة”.

وتبعًا للبيان الصادر عن اتحاد غرف التجارة السورية، فإنه سوف يتم العمل على تعميم تلك المبادرة على كافة الغرف التجارية من أجل دعوة المنتسبين إليها من أجل تبديل مبلغ يقدر بحوالي 100 دولار أمريكي إلى الليرة السورية بالسعر الرسمي بالبنك المركزي السوري.

Advertisements

اتحاد غرف التجارة السورية

يسجل سعر صرف الدولار الرسمي خلال الوقت الراهن مقابل العملة السورية ما يقرب من 435 ليرة سورية، تبعًا للنشرة الخاصة بأسعار العملات الصادرة عن  البنك المركزي السورية.

أعلن خبير اقتصادي خلال الفترة السابقة عن توقعه أن يستمر سعر الصرف بالتحسن خلال المرحلة القادمة بشكل تدريجي، بسبب غياب أي مسببات تزيد الطلب على العملة الأمريكية “الدولار”، خصوصًا مع بدء الموسم السياحي، إلى جانب تراجع الطلب على المحروقات، بالإضافة إلى الخط الائتماني الجديد الذي يتم العمل عليه، والذي يعمل على توفير الكثير من النقد الأجنبي.

وأضاف الخبير الاقتصادي تبعُا لما قامت صحيفة “الوطن” السورية بنقله، فإن جملة الإجراءات التي يعمل عليها البنك المركزي السوري خلال الوقت الراهن من شأنها أن تعيد السوق إلى حالته الطبيعية بعيدًا عن المضاربة أو التلاعب بالسعر.

وتبعًا لما نشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فإن سعر صرف العملة الأمريكية “الدولار”، في السوق السوداء “السوق الموازي” يسجل خلال الوقت الراهن  ما يقرب من 585 ليرة سورية، بعد أن كان يسجل مع بداية شهر يوليو الراهن 2019 ما يقرب من 590 ليرة سورية.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم الخميس 11 يوليو 2019 بالبنوك والسوق السوداء: سعر الدولار اليوم في مصر

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق