أخبار الاقتصاد

مع تراجع الدولار.. الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها منذ أكثر من أسبوع خلال تعاملات اليوم الخميس، في نفس الوقت الذي انخفض فيه العملة الأمريكية “الدولار”، بعد التصريحات التي أعلنها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، جيروم باول التي تميل إلى التيسير النقدي، مما أدى إلى تعزيز مبررات خفض أسعار الفائدة خلال وقت لاحق من شهر يوليو الجاري لعام 2019.

مع حلول تمام الساعة 0548 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.3%، عند مستوى 1422.43 دولار للأونصة، بعد أن سجلت خلال وقت سابق أعلى مستوياته لها منذ الـ 3 من شهر يوليو لعام 2019، عند مستوى 1426 دولار أمريكي.

كما ارتفعت أيضًا خلال تعاملات اليوم الخميس أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.8%،عند مستوى 1424 دولار.

تصريحات جيروم باول

وقد أشار جيروم باول خلال شهادته أمام الكونجرس الأمريكي إلى ضعف عالمي “واسع النطاق”، قد يلقي بظلاله على آفاق الاقتصاد الأمريكي، في حالة ضبابية بشأن تداعيات الصراع التجاري الذي تخوضه إدارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي دونالد، مع الدولة الصينية، ودول أخرى.

وأدى هذا التصريح إلى تعزيز الميل إلى التيسير النقدي بشهادة جيروم باول في محضر فعاليات اجتماع السياسة النقدية السابق للبنك المركزي الأمريكي، والذي أوضح أن العديد من صناع السياسات النقدية يعتقدون أنه سوف تكون هناك حاجة إلى مزيد من التحفيز خلال أقرب وقت، مما أحيا التكهنات بإجراء خفض كبير بأسعار الفائدة.

وفي أعقاب التصريحات التي أعلنها جيروم باول، تعثرت العملة الأمريكية “الدولار”، ليبتعد عن ذروة الـ 3 أسابيع، بينما تفاقم نزول منحنى عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويزيد انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة الضائعة على حائزي الذهب، الذي لا يدر عائدًا، ويضغط على العملة الأمريكية “الدولار” مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين حائزي العملات النقدية الأخرى.

ارتفاع الفضة.. وزيادة البلاتين

أما بالنسبة إلى تعاملات المعادن النفيسة الأخرى خلال اليوم الخميس، فقد ارتفعت معدن الفضة بنسبة 0.1%، عند مستوى 15.26 دولار للأونصة، كمان زاد معدن البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 0.1% عند مستوى 825.65 دولار أمريكي.

كما صعد معد البلاديوم بنسبة 0.6%، عند مستوى 1597.91 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ يوم 22 من شهر مارس عند مستوى 1599.01 دولار.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم الخميس 11 يوليو 2019: أسعار الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى