أخبار الاقتصاد

قفزة مفاجئة لأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم

قفزة مفاجئة بـ أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، في السوق المحلي المصري، حيث ارتفع سعر جرام الذهب الواحد بقيمة 11 جنيهًا مصريًا دفعة واحدة، مقارنة بمستويات أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الأربعاء، بسبب ارتفاع سعر خام الذهب العالمي.

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

أعلن سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، إن سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلي المصري قد ارتفع إلى 655 جنيهًا مصريًا للجرام، في مقابل سعر أمس الأربعاء بقيمة 644 جنيهًا مصريًا للجرام.

كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم إلى 561 جنيهًا مصريًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 749 جنيهًا مصريًا، كما سجل سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلي المصري ما يقرب من 5240 جنيهًا مصريًا.

وبلغت أسعار الذهب عالميًا أعلى مستوى  لها لأكثر من أسبوع، خلال تعاملات اليوم الخميس، خلال الوقت الذي انخفض فيه سعر الدولار الأمريكي بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، جيروم باول، التي تميل إلى التيسير النقدي، مما أدى إلى تعزيز مبررات خفض أسعار الفائدة خلال وقت لاحق من شهر يوليو الراهن لعامن 2019، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

ومع حلول الساعة 0548 بتوقيت جرينتش، صعدت أسعار الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.3% عند مستوى 1422.43 دولار للأونصة، بعد أن بلغ خلال وقت سابق أعلى مستوياته منذ الـ 3 من شهر يوليو السابق عند مستوى 1426 دولارا.

كما ارتفعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.8% عند مستوى 1424 دولار أمريكي.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم.. جدول محدث باستمرار.

مع تراجع الدولار.. الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى