أخبار الاقتصاد

حماية المنافسة تعلن مد فترة فحص عملية استحواذ “أوبر” على “كريم” لـ 60 يوماً

أعلن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن قراره الخاص بمد فترة الفحص والدراسة الخاصة بعملية استحواذ شركة أوبر على شكرة كريم لمدة 60 يوم عمل، تلك الفترة قابلة للتجديد.

كما أعلنت شركة كريم، خلال شهر مارس السابق لعام 2019، عن إتمام صفقة شرائها من قبل شركة أوبر الأمريكية بالكامل بقيمة مالية تصل إلى 3.1 مليار دولار أمريكي.

صرح “جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”، حينما تم الإعلان عن تلك الصفقة خلال شهر مارس السابق لعام 2019، إنها سوف تتخذ قراره بشأن تلك صفقة الخاصة بدمج شركة أوبر، وشركة كريم، عقب ورود إخطار رسمي من الأطراف المعنية، على أن يكون الإخطار مستوفي جميع الشروط القانونية الواردة بأحكام قانون حماية المنافسة، وأنه يقوم بالفحص الفني لصفقة دمج الشركتين.

وسوف يكون القرار إما بالموافقة على إتمام العملية، أو إلى الإعلان عن الموافقة مع وضع تدابير ملزمة للأطراف من أجل الحد من الأضرار الناتجة عن تلك الصفقة، أو إلى رفض العملية إذا ما تبين أن هناك أضرار قد تصيب السوق المصري لا يمكن أن يتم تداركها.

كما أوضح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية خلال البيان الصادر عنه اليوم الخميس، أنه قد تم إخطار الشركتين شركة أوبر، وشركة كريم بشكل رسمي بالقرار الصادر من الجهاز، وقد التزمت الشركتين بالإبقاء على وضعهم الراهن من خلال ممارستهما لأنشطتهما بشكل منفصل، وعدم إتمام عملية الاستحواذ، وذلك إلى حين صدور قرار من قبل الجهاز، تبعًا للنصوص الواردة في القانون المصري واللائحة التنفيذية.

وأشار الجهاز إلى أنه في إطار تعاون الجهاز مع الأجهزة النظيرة له، فقد بدأت مفوضية المنافسة في منظمة “الكوميسا”، إجراءاتها بفحص عملية الاستحواذ بين الشركتين، وذلك في إطار اتفاقية “الكوميسا”، ولائحة المنافسة الخاصة بها، ومذكرة التعاون المشتركة بين الجهاز وبين مفوضية المنافسة التابعة لمنظمة الكوميسا.

أقرا المزيد أسعار “أوبر وكريم وGO والتاكسي الأبيض”.. والفرق بين سعر فتحة العداد في كلًا منهم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى