أخبار الاقتصاد

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2019 ونصائح هامة لشراء السيارات المستعملة

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2019 ، حيث يهتم الكثيرين بأسعار السيارات المستعملة داخل سوق السيارات المصري، نظراً لأهميته الكبرى للباحثين عن سيارة مستعمله، وتختلف أسعار السيارات المستعملة في الأسواق باختلاف نوع وموديل السيارة، وتختلف أيضاً أسعار السيارات المستعملة على حسب المسافة التي قطعتها السيارة من حيث عدد الكيلومترات.

وتختلف أيضاً أسعار السيارة المستعملة حسب حالة السيارة ومدى صلاحيتها وسلامتها، وسوف نستعرض مع حضراتكم الآن أسعار السيارات المستعملة وأسعار السيارات المتداولة في السوق المصري.

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2019

[table id=29 /]

نصائح لشراء السيارات المستعملة

[the_ad id=”284332″]

1- قبل البدء فى عملية شراء سيارة مستعملة ينصح بتحديد السعر الذي تستطيع دفعه، ومراجعة القائمة الخاصة بأسعار السيارات المستعملة لمعرفة السعر للسيارة المناسبة .

2- ينصح بعض الخبراء بعدم شراء السيارات المستعمله من معارض بيع السيارات، وذلك لأن بعض التجار أصحاب المعارض تربطهم علاقات ببعض مراكز الصيانة وهذا ما يجعلهم يتفنون فى إصلاح السيارات المستعملة، لكي تبدو بحالة جيدة وإخفاء العيوب الظاهرة مقابل أسعار بسيطه .

3- ينصح الخبراء بفحص عدد الكيلومترات الخاص بالسيارة المستعملة للتأكد من المسافة التى قطعتها السيارة، وذلك لأن هناك فنيين متخصصين فى مجال تعديل عداد السيارة لتقليل عدد الكيلومترات التى قطعتها السيارة، وذلك لكي يهيئ للمشتري بأن السيارة لم تستهلك كثيراً .

4- ينصح بفحص السيارة في مركز خدمة متخصص بفحص السيارات، وذلك للتأكد من سلامته وصلاحية السيارة.

5- ينصح بالاستعانة بفنى متخصص لفحص السيارة أثناء شراء السيارة المستعملة.

6- يجب التأكد من طلاء جسم السيارة الخارجى من حيث الصدأ وما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث، و بالنسبة لفحص الصدأ عليك النظر والتدقيق في الزوايا والأماكن الغير ظاهرة في السيارة، والتى قد يهملها التجار سواء لتكلفتها أو إهمال المشترين لها مثل “المدادات الجانبية وعتبة الأبواب و تجويف الإطارات ، أما بالنسبة لمعرفة ما إذا كانت السيارة قد  تعرضت لحادث من عدمه، فذلك يظهر في اختلاف اللون في بعض مناطق السيارة المستعملة وأيضا آثار رش الدهان المتبقية على البرواز المطاطي للأبواب،كذلك آثار اللحام عن أرضيات السيارة وتجويف وحواف القوائم والإطارات.

7- يجب عليك فحص المحرك جيدآ ويجب عليك أيضاً التدقيق في صوت المحرك وما إذا كان يصدر عنه صوت غير مألوف، وعليك مراجعة زيت المحرك لكي تتفحص وجود رزاز معدني على غطاء فتحة تزويد الزيت و كذلك عليك الانتباه عند خروج فقاقيع من ماء المبرد بإستمرار فإن هذا يشير إلى عدم إحكام ربط رأس المحرك وهذا دليل على شيخوخة المحرك .

8- يجب فحص ميكانيكا السيارة “الفرامل- المقود-الأزرار” إلخ.. تعمل أم لا.

9- يجب فحص كراسي السيارة المستعملة جيدآ من حيث الاتساخ أو ان كانت هبطت وفقدت قوتها وكذلك حالة الكراسي وهل تتحرك بسهولة فى كل إتجاه ممكن ؟! فإن هذا كله دليل على طول فترة استخدام السيارة المستعملة وكثرة الكيلومترات التى قطعتها حتى لو أشار العداد إلى غير ذلك .

10- يجب أيضا التأكد من سلامة الإطارات ، مع العلم أن عمق تجويف الإطار الجديد يصل الي 7 ملليمتر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى