أخبار الاقتصاد

خلال 5 أيام.. الدولار يتراجع عالميا إلى أدنى مستوياته

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، ووصل إلى أدنى مستوياته خلال 5 أيام، مساء الخميس، وذلك بعد أن ترك رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، الباب “مواربًا” لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وتوجس عدد كبير من المستثمرين من القيام بعمليات بيع كبيرة للدولار، حتى إعادة النظر في السياسة النقدية، في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، خلال شهادته أمام الكونجرس، إن هناك ضعفًا عالميًا واسع النطاق يلقي بظلاله على آفاق الاقتصاد الأمريكي، وسط ضبابية بشأن تداعيات الصراع التجاري، الذي يخوضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الصين وعدة دول أخرى.

وانخفض مؤشر سعر صرف الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات أخرى، ووصل لـ0.2% إلى 69.83% وهو أدنى مستوياته منذ 5 يوليو 2019، وقرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 95.84 الذي بلغه في أواخر شهر يونيو الماضي.

وفي المقابل، ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى له خلال ستة أشهر إلى 1.2529 دولار، لكن العملة البريطانية تظل منخفضة على مدار الأسبوع في ظل المشهد الاقتصادي البريطاني الحالي والخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واقتراب الموعد النهائي للخروج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى