أخبار الاقتصاد

توقعات بتراجع جديد لسعر الدولار في نهاية 2019

في مذكرة بحثية ذكر الخبير الاستراتيجي لدى بنك “سوسيتيه جنرال” جيسون داو، توقعاته لأسعار الدولار، خلال الفترة المقبلة، وأرسلها إلى العملاء، وذلك بصفة خاصة، خلال نهاية العام الحالي.

وأكد الخبير الاستراتيجي لدى بنك “سوسيتيه جنرال”، ان من الممكن أن تنخفض أسعار الدولار أمام الجنيه المصري، وأن يرتفع سعر الجنيه ليصل سعر الدولار إلى 16 جنيه بنهاية عام 2019، متوقعًا نسبة ارتفاع للجنيه أمام الدولار، وذلك بنسبة تصل إلى 3.9% من السعر الحالي الذي يسجل 16.57 جنيه.

وعن نسبة التضخم، توقع الخبير الاستراتيجي لدى بنك “سوسيتيه جنرال”، انخفاض معدل التضخم إلى أدنى مستوى، خلال 3 سنوات، خلال يونيو الماضي، موضحًا أنَّ من المرجح أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة، وذلك على الرغم من أنه قد يثبتها حتى يُجرى تقييم تأثير خفض دعم الوقود، وذلك فقًا لما ورد في عدد من الصحف.

وقال الخبير الاستراتيجي لدى بنك “سوسيتيه جنرال” جيسون داو، إنه على الرغم من وصول أسعار الفائدة إلى 50 نقطة وهو يعتبر حلًا معقولًا، فإنه يرى فرصة أكبر لخفض بمقدار 100 نقطة أساس، مقارنةً بتثبيت الفائدة.

وعن أذون الخزانة، وصفها بالمفضلة لديهم، حيث لا تزال العائدات مرتفعة مقابل معدل الفائدة وهو ما نتوقع استمراره، وتعتبر سوق أدوات الدين المصرية هي المفضلة لدى بنك “سوسيتيه جنرال” من حيث مستوى الأسواق الناشئة في أفريقيا، ويأتي بعدها في الترتيب نيجيريا وغانا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى