مؤسس “التطوير العقاري” يعلن الزيادة المتوقعة في أسعار الوحدات السكنية

Advertisements

أكَّد المهندس حسام طه عبد اللطيف عضو مؤسس غرفة التطوير العقاري، أنَّ ارتفاع أسعار العقارات، خلال العام الحالي، سيتراوح بنسبة ما بين 20 إلى 30%، وأن أي ارتفاع جديد لأسعار العقارات، خلال الفترة المقبلة، سيكون مرتبطا بارتفاعات مفاجئة في أسعار مواد البناء.

وقال عضو مؤسس غرفة التطوير العقاري، إنَّ عددًا كبيرًا من الشركات العقارية وضعت في اعتبارها، منذ بداية العام الحالي ارتفاع أسعار الوقود، وذلك في إطار دراسات الجدوى التي وضعتها الشركات العقارية لمشروعاتها وتسعير طروحاتها.

Advertisements

وأضاف المهندس حسام طه عبد اللطيف عضو مؤسس غرفة التطوير العقاري، إنَّ ارتفاع أسعار الوقود لم يكن بالأمر المفاجئ، فقد كان الارتفاع متوقعًا، منذ بداية العام الحالي، لأنها تأتي في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الحكومة، خلال الفترة الحالية.

كانت الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر، يوم الجمعة الماضي 5 يوليو 2019، 6 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحريك أسعار المنتجات البترولية، حيث شملت القرارات تحريك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي والمنزلي.


وجاءت خطوة تحريك أسعار الوقود، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، ورؤية مصر 2030، وذلك بما يضمن إعادة توجيه الدعم نحو مستحقيه، وكذا زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة المصرية على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية، مثل برنامج “تكافل وكرامة”، بهدف تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلًا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدًا أنَّ مصر تسير على الطريق الصحيح، خصوصًا مع زيادة معدلات النمو نحو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، فضلا عن السيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، برئاسة المهندس طارق الملا، تحريك أسعار المحروقات اليوم الجمعة 5 يوليو 2019، وجاءت الأسعار كما يلي:-

– أسعار البوتاجاز

المنزلي 65 جنيها للأسطوانة.

التجاري 130 جنيها للأسطوانة.

– أسعار البنزين

بنزين 95 – 9 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 92 – 8 جنيهات للتر الواحد.

بنزين 80 – 6.75 جنيه للتر الواحد.

– أسعار الكيروسين

6.75 جنيه للتر الواحد.

– أسعار السولار

6.75 جنيه للتر الواحد.

المازوت “للأسمنت والطوب وباقي القطاعات” 4500 جنيه للطن، إضافة إلى ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهربية.

– أسعار الغاز الطبيعي للمنازل

الشريحة الأولى (من صفر – 30 مترا مكعبا) 235 قرشا لكل متر مكعب.

الشريحة الثانية (ما يزيد على 30 مترا مكعبا – 60 م3) 310 قروش لكل متر مكعب.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق