أخبار الاقتصاد

المركزي يكشف خسائر حائزي الدولار.. 6 مليارات جنيه في 90 يوما

ذكرت تقارير حديثة صادرة عن البنك المركزي المصري ، أن العملاء من حائزي عملة الدولار في البنوك ، تكبدوا خسائر مادية على شكل ودائع ، بلغت قيمتها 5.844 مليار جنيه خلال أول 3 أشهر من العام الحالي 2019.

التقارير التي صدرت عن البنك المركزي المصري ، أوضحت أن قيمة ودائع العملات الأجنبية بالجنيه في 38 بنكا بالسوق المحلي في مصر ، انخفضت إلى 497 مليارا و662 مليون جنيه في نهاية شهر مارس الماضي ، وذلك بعد ان كانت تسجل 503 مليارات و506 ملايين في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2018.

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC ، أكرم تيناوي، قال في تصريحات عنه أن هذه الخسائر حدثت ، بسبب تحسّن قيمة الجنيه المصري أمام الدولار ، وذلك بعد انخفاض سعره في البنوك.

ولفت العضو المنتدب ، والرئيس التنفيذي لبنك ABC ، إلى أن الاستثمار في الدولار أو في العملات الأجنبية ، لم يعد أمرا مجديا ، وذلك بسبب تراجع سعره وارتفاع مخاطر الحصول عليه ، وذلك في إطار تحسّن موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وتحسنت مؤشرات موارد السياحة والصادرات البترولية ، إضافة إلى الغاز الطبيعي ، فضلا عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين في الخارج ، ما أدى بدوره إلى توفر المعروض من عملة الدولار في السوق المحلية.

وزاد أكرم تيناوي ، أنه في إطار سعري الفائدة والعملة الأجنبية خلال الفترة الحالية ، فإن استمرار الحصول على الدولار يعرّض أصحابه إلى مزيد من الخسائر ، وذلك بسبب تحسن مؤشرات موارد النقد الأجنبي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى