أخبار الاقتصاد

بنكا الأهلي ومصر يحسمان أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية

أعلنت كلا من إدارة البنك الاهلي المصري وبنك مصر، أنه قد تقرر  الإبقاء على الشهادات الادخارية الثلاثية مرتفعة العائد على مستوى البنوك دون تغيير وذلك عقب قرار البنك المركزي بتثبت سعر الفائدة.

يذكر أن البنك المركزي كان قد قرر يوم الخميس الماضي، الإبقاء على سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي دون تغيير، كان هذا خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، والتي قررت أن يبلغ متوسط سعر الكوريدور بين 15.75% على الإيداع و16.74% على الإقراض.

ومن جهته صرح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات صحفية، إن إدارة البنك لن تقوم بتحريك الفائدة حاليا على الشهادة الادخارية ذات العائد المرتفع 15% وستظل كما هي دون تغيير.

جدير بالذكر أن بنك مصر يٌصدر شهادة ادخارية بفائدة 15% يتم صرف عائدها شهريًا لمدة ثلاث سنوات.

كما صرح يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن قرار إدارة البنك بالإبقاء على الشهادتين الثلاثية ذات العائد المرتفع سواء الشهادة 15% التي يصرف العائد شهريا لمدة ثلاث سنوات أو الشهادة 15.25% التي يصرف عائدها كل ربع سنة لمدة 3 أشهر.

ومن ناحيته، ذكر محمود منتصر الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، إن مصرفه سيأخذ نفس اتجاه بنكي مصر والأهلي وسيبقى على شهادات الاستثمار ذات العائدة 15.75% والتي يصرف عائدها شهريًا.

هذا ويبيع بنك الاستثمار القومي شهادته عبر فروع البنك الأهلي منذ عقود ماضية وفقا للاتفاق المبرم بين البنكين.

يذكر أن حصيلة بيع إجمالي الشهادات في بنكي الأهلي ومصر من بعد تحرير سعر الصرف، قد تجاوزت نحو 800 مليار جنيه وتتراوح بين أكثر من 550 مليار جنيه للأهلي و260 مليار جنيه لبنك مصر، هذا حسبما ذكر مسؤولو البنكين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى