أخبار الاقتصاد

الإمارات تصدر قرار بإلغاء رسوم 102 خدمة حكومية لتشجيع قطاع الأعمال

صرحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد، عن إلغاء وتخفيض الرسوم المطبقة على ما يقرب من 110 خدمات، وغرامات من أصل 235 رسم تطبيقها من قبل وزارة الاقتصاد.

وبحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة أنباء الإمارات “وام”، فقد تم إلغاء رسوم تقرب من 102 خدمة وتخفيض رسوم 8 خدمات، وذلك بمختلف مراكز سعادة المتعاملين التابعة إلى وزارة الاقتصاد الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

صرح وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، إن تخفيض وإلغاء مجموعة تعد كبيرة من رسوم التي كان يتم تطبيقها من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية من شأنه أن يعطي دفعة كبيرة وإيجابية هامة لقطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية، ويهدف إلى العمل على تخفيض تكاليف ممارسة الأنشطة الاستثمارية والأنشطة التجارية عن المواطنين، وكذلك المقيمين من أصحاب الأعمال، بما يضمن الأعمال الصغيرة، والمتوسطة، وكذلك الأعمال الكبيرة.

وأضاف سلطان بن سعيد المنصوري إلى أن تلكم الخطوة تأتي في إطار مجموعة من السياسات، ومجموعة من القرارات التي تتخذها حكومة الإمارات العربية، والحكومات المحلية بدولة الإمارات للعمل على تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، وتمثل حافز جديد من أجل الارتقاء بجاذبية بيئة الأعمال، والعمل على زيادة فرص العمل، والعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة استثمارية مميزة، الأمر الذي يصب في دعم مسيرة النمو الاقتصادي الإماراتي والعمل على رفع تصنيفات دولة الإمارات على مؤشرات التنافسية العالمية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن مجموعة الرسوم التي شملها التعديل، إما عن طريق الإلغاء بشكل كلي، أو عن طريق إجراء تخفيض بنسب مختلفة تعد مجموعة واسعة تمثل ما يقرب من 47% من إجمالي الرسوم التي يتم تطبيقها من قبل وزارة الاقتصاد، الأمر الذي سوف ينعكس بصورة ملموسة، وواضحة على قطاع الأعمال بسبب اتساع نطاق تلك الخدمات.

أقرا المزيد هيرميس تعلن توقعاتها لقيمة الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى