أخبار الاقتصاد

رئيس مجلس الوزراء: تراجع الدولار يجب أن يكون له مردود في خفض أسعار السلع

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع من أجل متابعة توافر كافة السلع المختلفة إلى المواطنين داخل الأسواق المصرية، وكذا من أجل متابعة مستويات الأسعار بالسوق المصرية.

حضر فعاليات اجتماع رئيس مجلس الوزراء، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير التجارة والصناعة والمهندس عمرو نصّار، كما حضر أيضا فعاليات الاجتماع رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، وعضو مجلس إدارة إتحاد الغرف التجارية الدكتور عماد عبد الوهاب، وأكد رئيس الحكومة المصرية خلال الاجتماع على ضرورة خفض أسعار السلع في ظل انخفاض سعر صرف الدولار.

بحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري، فقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه يوجد تعاون، وتنسيق مهمان مع اتحاد الغرف التجارية، خصوصًا فيما يتعلق بالعمل على توافر السلع الغذائية إلى المواطنين المصريين.

كما لفت رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى أن العمل على زيادة المعروض سوف يسهم في العمل على تحقيق التوازن المطلوب بمستويات الأسعار.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي خلال فعاليات الاجتماع على أن انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي خلال الفترة السابقة، يجب أن يكون له مردود وتأثير واضح على أسعار المنتجات وعلى أسعار السلع المختلفة، وخصوصاً أن تحريك أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة السابقة لن يؤثر بشكل كبيرة على الأسعار في ظل توافر السلع الأساسية بسبب وجود مخزون كبير منها، مما أدى إلى زيادة المعروض عن الطلب.

وواصل الدكتور مصطفى مدبولي أن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية “الجنيه” قد تراجع خلال الفترة السابقة بشكل دائم، حيث سجل سعر الشراء 16.54 جنيهاً مصرياً، وسجل سعر البيع ما يقرب من  16.66 جنيهاً مصرياً في المتوسط.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 بالبنوك والسوق السوداء في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى