أخبار الاقتصاد

ننشر خطوات تسجيل السائقين في شركة دابسي لخدمات النقل الذكي

تعد شركة دابسي، هي من أحدث الشركات الوافد حديثاً لسوق خدمات النقل الذكي عبر الهاتف المحمول، وقد أعلنت بعض المصادر أن ممثلي الشركة دابسي، قد عقدوا اجتماع منذ أيام مع ما يقرب من 50 وكيل لشركة أوبر، وشركة كريم، من أجل تحديد آليات ضم سائقين الجدد إلى الشركة.

ممثلي شركة دابسي بمصر

يضم الهيكل الإداري لشركة دابسي، رئيس مجلس الإدارة طه الحكيم، والمتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير، الذي يشغل منصب رئيس قطاع تطوير الموارد البشرية، ومحمد الوكيل، عضواً منتدباً، والإعلامية إيمان أبو طالب، مستشارا إعلامياً، ووليد السكري، مديراً لقطاع تطوير الأعمال، والمستشار الإعلامي إيمان أبو طالب، والعضو المنتدب محمد الوكيل.

تطبيق “دابسي”

ويعمل تطبيق شركة دابسي، عبر هواتف الأندرويد، وعبر هواتف الايفون، ويتيح التطبيق طلب سيارات ملاكي، ودراجات نارية، وكذلك طلب أتوبيسات، وطائرات وكذلك يخوت.

طلبت شركة دابسي من كل مكتب ضم ما يقرب 100 كابتن كحد أدنى لأجل منصتها الإلكترونية، مع البدء في العمل بشكل رسمي داخل السوق المصري، في مقابل منح كل وكيل من وكلاء شركة دابسي بمصر لائحة إعلانية، أمام مكتبة، وعند وصوله إلى 1000 سائق، يصبح وكيل مدى الحياة لشركة دابسي، مع توقيع عقد رسمي معه.

صحر رئيس شركة OST أسامة حلمي، وهو أحد الوكلاء المجتمعين مع ممثلى شركة دابسي، إن تحقيق تلك الأهداف، غير مرتبط بفترة زمنية محددة، كما أكد أنه لم يتم فنح باب التسجيل للسائقين لشركة دابسي حتى الوقت الراهن.

وأشار إلى أن شركة دابسي تستهدف الوصول إلى مائة ألف سائق قبل انطلاق التطبيق بشكل رسمي، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ مليون رحلة خلال أول أيام عملها داخل سوق خدمات النقل الذكي عبر الهاتف المحمول بالسوق المصري.

المحافظات التي يبدأ فيها عمل شركة دابسي

سوف يبدأ عمل شركة دابسي لخدمات النقل الذكي داخل ثلاثة مدن بمصر وهي:

  • القاهرة.
  • الغردقة.
  • شرم الشيخ.

مميزات تمنح للسائقين “كباتن” شركة دابسي

  • إتاحة تأمينات اجتماعية.
  • توفير تأمين طبي.
  • حوافز لمن يتعدى تقييمه 4.8 نجمة.
  • ومساعدة السائقين في استبدال السيارات القديمة بسيارات أخرى حديثة.

شروط الانضمام لشركة دابسي

قامت شركة دابسي بوضع شروط من أجل للانضمام إليها، وهي كالتالي:

  • أصل المؤهل الدراسي.
  • تقديم عدد 4 صور شخصية.
  • إجراء تحليل مخدرات في معمل فاست سكان.
  • فحص فني للسيارة سوف يتم تحديد الموقع الذي سوف يتم فيه الفحص قريباً.
  • رخصة السائق.
  • رخصة السيارة.

وقد بدأ وكلاء شركة دابسي في العمل على إنشاء صفحات متخصصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتويتر” من أجل ضم السائقين إليهم، ولقي الأمر ترحيباً شديداً بعد الإعلان عن المزايا المقدمة من قبل شركة دابسي إلى السائقين “الكابتن”.

مواصفات السيارات التي تعمل لشركة دابسي

  •  السيارات الملاكى بداية من موديلات عام 2000.
  • بالنسبة للسيارات التاكسي السيارات موديلات عام 2010.
  • تعويض السائق حال وقوع حادثة وذلك من خلال تقديم قرض تقدمه شركة دابسي.

رواتب شركة دابسي للسائقين

أعلنت شركة دابسي أن راتب السائق الشهري 6 آلاف جنيهاً مصرياً، وأعلنت مصادر إن شركة دابسي سوف تقدم رواتب إلى السائقين تصل إلى 6 آلاف جنيهاً مصرياً، وذلك عند تحقيق ما يقرب من 400 رحلة، و300 ساعة أون لاين، بشرط أن يكون السائق قد حاصل على تقييم 4.8 نجمة.

مع منح السائق راتب شهري يصل إلى 3300 جنيهاً مصرياً، عن تحقيق السائق 300 رحلة، و250 ساعة أون لاين، بنفس درجة التقييم 4.8 نجمة.

وتقوم شركة دابسي بتركيب نظام إلكتروني في سياراتها يتضمن شبكة إنترنت بشكل مجاني، واي فاي للكابتن، وكذلك العميل، وكاميرا من أجل مراقبة سلوكيات الجانبين، وتعمل “شركة 3M FOR CARS”، على تقديم خدمات الدعم الفني.

شركات النقل الذكي عبر الهاتف بالسوق المصري

تعمل أكثر من شركة فى العمل على تقديم خدمات النقل الذكي في مصر على قائمة تلك الشركات شركة أوبر، وشركة كريم، المستحوذان على أكثر من نسبة 50% من العمليات المنفذة من أجل نقل الأفراد باستخدام السيارات الملاكي، والسيارات الأجرة، حيث قامتا الشركتين بتوصيل ما يقرب من 7 ملايين عميل خلال العام السابق.

تقدم شركة سويفل خدمات النقل الجماعي للنقل الذكي عبر الهواتف المحمول من خلال أتوبيسات، وقد بدأت نشاط شركة سويفل بأسواق القارة الأفريقية على رأسها مدينة نيروبي بكينيا.

وقد أعلنت شركة أوبر الأمريكية خلال وقت سابق عن استحواذها بشكل كامل على شركة كريم الإماراتية خلال صفقة تقدر بما يقرب من 3.1 مليار دولار أمريكي، ومن المقرر إتمام الصفقة تلك خلال الربع الأول من العام القادم 2020.

كما بدأت شركة دابسي حديثاًُ في دخول إلى سوق النقل الذكي عبر الهاتف المحمول بمصر، وبدأت في طرح مميزات ورواتب السائقين، والمميزات التي سوف تمنحها الشركة إلى الوكلاء.

أقرا المزيد أسعار “أوبر وكريم وGO والتاكسي الأبيض”.. والفرق بين سعر فتحة العداد في كلًا منهم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى