أخبار الاقتصاد

النقد الدولي يوافق على استقالة كريستين لاجارد بداية من سبتمبر القادم

أعلن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أنه قد وافق على استقالة المدير الإداري كريستين لاجارد من الصندوق اعتبارًا من يوم 12 من شهر سبتمبر القادم لعام 2019.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن كريستين لاجارد قد أعلنت خلال بداية شهر يوليو الراهن 2019، عن تخليها عن منصبها بصندوق النقد الدولي مؤقتًا، بسبب ترشحها لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي.

وأعلن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي خلال البيان الصادر عنه اليوم الثلاثاء على التالي: “نود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لكل ما فعلته كريتسين لاجار للمؤسسة، جعلت إرثها من الإنجازات بصمة دائمة على الصندوق، بتوجيهات من الصندوق، ساعد الصندوق بنجاح أعضائه على اجتياز مجموعة من التحديات المعقدة، وغير المسبوقة، بما في ذلك تأثير الأزمة المالية العالمية وتوابعها”.

وتابع البيان الصادر عن النقد الدولي، “لقد تميز الصندوق بخدمة عضويته بالكامل على مدار فترة ولايتها من خلال تقديم مشورة سياسية متطورة تدعمها أعمال تحليلية رائدة بمجموعة من القضايا ذات الأهمية الكبرى، كانت قيادتها للصندوق تعد قيادة استثنائية، ونحن ممتنون لقيادتها المبتكرة والبصيرة”.

كما ذكر الصندوق أنه بعد قرار كريستين لاجارد سوف بدأ المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على الفور بعملية اختيار المدير الإداري القادم، والذي سوف يواصل مهام عمله بالوقت المناسب.

وأضاف بيان النقد الدولي، “يثق المجلس التنفيذي بأقصى درجات الثقة في السيد ديفيد ليبتون، الذي لا يزال المدير العام بالنيابة للصندوق خلال الفترة المؤقتة”.

أقرا المزيد تعرف على المرشحين المحتملين لرئاسة النقد الدولي بعد كريستين لاجارد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى