العاصمة الإدارية الجديدة تدرس زيادة أسعار الأراضي.. تعرف على إجراءات التنفيذ

Advertisements

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن دراستها خلال الوقت الراهن لرفع أسعار الأراضي التي قد تم تخصيصها إلى المطورين وتم تخصيصها إلى المستثمرين خلال الفترات القادمة.

كما أعلن المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، العميد خالد الحسيني، إنه من الطبيعي أن يتم إدراج زيادة على أسعار الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة بنسبة لم يتم تحديدها حتى الوقت الراهن، من قبل لجنة تسعير الأراضي.

Advertisements

كما أضاف العميد خالد الحسيني خلال تصريحات صحفية له، بعد أن يتم تحديد أسعار الأراضي الجديدة، لن يتم العمل بها، إلا بعد أن يتم نقل الحكومة المصرية والبرلمان المصري، والرئاسة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعطي ذلك زخم إلى المشروع، وإقبال كبير في ظل المبالغ الكبيرة التي تصرف على مشاريع البنية التحتية، على ومشروعات البنية التحتية الذكية.

كما لفت الحسيني إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالكامل يتم تمويله ذاتيًا خارج ميزانية الدولة المصرية.


وشدد المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، أن العمل على زيادة أسعار الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة تتم تبعاً لضوابط تتمثل في التالي:

  • اجتماع لجنة تسعير الأراضي بحضور ممثلين عن جهات المتخصصة في هذا الصدد مثل الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة العامة للمساحة، والعاصمة الإدارية.
  • ويتم دراسة الخدمات المقدمة، والمرافق، والغرض من النشاط.
  • وضع قيود الارتفاع وعوامل أخرى كثيرة.
  • لن تكون الزيادة جزافية أو تقديرية.
  • على الجميع الالتزام بكافة الضوابط.

أسعار الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة

سجلت أسعار الطرح الثاني، والطرح الثالث من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، ما بين 3800 جنيهاً مصرياً وحتى 5500 جنيهاً مصرياً.

كما صرح رئيس إدارة شركة العاصمة الإدارية اللواء أحمد زكي عابدين، خلال وقت سابق، إن أسعار الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة منذ بداية الطرح الأول حتى الوقت الراهن زادت بنسبة 100%.

وأعلن عن توقعه عن الزيادة الجديدة سوف تكون زيادة بشكل كبير بعد تشغيل الحي الحكومي، ونقل مقر الرئاسة، ونقل مجلس النواب المصري إلى هناك.
ولفت اللواء أحمد زكي عابدين إلى أن أسعار الأراضي بمنطقة النهر الأخضر قد سجلت 15 ألف جنيهًا مصرياً للمتر الواحد، بعد أن كان سعرها خلال الطرح الأول يسجل 5 آلاف جنيهاً مصرياً.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق