أخبار الاقتصاد

“الاستثمار” تتعاون مع جامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة

أعلنت مبادرة فكرتك شركتك لريادة الأعمال التي أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، التعاون بين المبادرة وجامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة، من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من “فكرتك شركتك” وشركتين التابعتين لها من خلال مسرعة الأعمال “فلك ستارت ابس” و”EFGEV Fintech”.

واتخذت مسابقة التحدي العالمي، مصر مركزًا إقليميًا لها لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، وهو ما يتماشى مع استراتيجية جامعة سينجولاريتي، خصوصًا أن المصريين يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانات.

وتمثل هذه المسابقة خطوة رئيسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر، وخلق بيئة خصبة حاضنة للشركات الناشئة والأفكار الإبداعية.

ويعد اجتذاب العقول الخلاقة من جميع أنحاء الوطن العربي للتنافس على أرض مصر لخلق وإيجاد حلول لمشكلات مجتمعاتنا خصوصًا في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والنقل والـ Fintech، من أهم أهداف مبادرة فكرتك شركتك من هذه الشراكة.

كانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي سباقة في هذا المجال بطرح مبادرة “فكرتك شركتك”، والتي ساهمت في اكتشاف ودعم وتمويل العديد من الشركات الناشئة وأصحابها من الشباب المصري الواعد.

وأوضح المهندس حيدر غالب، سفير جامعة سينجولاريتي في مصر، أن المسابقة تستهدف توضيح مدى قدرة التقنيات على تحويل مسار المستقبل، وإحداث تأثيرات إيجابية واسعة النطاق، وتشجيع القادة على حل المشكلات، وظهور جيل جديد قادر على استخدام التقنيات الحديثة في استخدام البدائل التكنولوجية لمواجهة المعوقات التي تواجه المجتمع.

ووصل عدد المتقدمين إلى المسابقة نحو 220 مشاركا من دول المنطقة، ومنها “لبنان، تونس، الجزائر، المغرب”، وجاءت مصر في المقدمة بإجمالي 55% من عدد المشاركين، وجاءت هذه النسبة انعكاسا لمعدل النمو السريع للشركات الناشئة في مصر حيث وصل إلى 7% خلال عام 2018، وتمثل هذه النسبة 22% من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى