أخبار الاقتصاد

النقد الدولي يناقش صرف الشريحة الأخيرة من القرض الدولي لمصر الأربعاء

أدرج مجلس الإدارة التنفيذي الخاص بصندوق النقد الدولي، الدولة المصرية على جدول اجتماعاته من أجل مناقشة التقرير الخاص بالمراجعة الخامسة لبرنامج الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي.

وبحسب جدول اجتماعات مجلس الإدارة التنفيذي لصندوق النقد الدولي، سوف يناقش تقرير المراجعة الخامس الخاصة ببرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، وذلك يوم 24 من شهر يوليو الجاري لعام 2019، أي يوم الأربعاء القادم.

ويجدر هنا  الإشارة أنه خلال شهر مايو السابق، قد توصلت بعثة صندوق النقد الدولي، إلى اتفاق بعد اتفاق الخبراء مع السلطات المصرية بشأن العمل على استكمال المراجعة الخامسة،وهي المراجعة الأخيرة الخاصة ببرنامج الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي في ظل “تسهيل الصندوق الممدد”.

وفي حال أن تم إقرار المراجعة الخامسة، والأخيرة لبرنامج الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي، فإن صندوق النقد الدولي سوف يوافق على صرف الشريحة السادسة، وهي الشريحة الأخيرة للفرض الدولي للدولة المصرية من صندوق النقد الدولي، والمقدرة بملياري دولار أمريكي.

وخلال شهر نوفمبر لعام 2016 قد أتمت الدولة المصرية اتفاق عقد مع صندوق النقد الدولي من أجل تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي، مقابل الحصول على قرض دولي بقيمة تقرب من 12 مليار دولار أمريكي.

وحصلت بالفعل الدولة المصرية على 5 شرائح من القرض الدولي المقدم من قبل صندوق النقد الدولي بقيمة إجمالية تصل إلأى 10 مليارات دولار أمريكي.

وخلال شهر مايو السابق لعام 2019، صرح صندوق النقد الدولي إن السلطات المصرية قد واصلت على مدار الـ 3 سنوات السابقة العمل على تطبيق برنامجها الوطني الطموح الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والذي استهدف العمل على تصحيح الاختلالات الخارجية والداخلية الكبيرة، والعمل على تشجيع النمو الاحتوائي، إلى جانب خلق فرص العمل، وزيادة الإنفاق الاجتماعي الأكثر استهدافاً.

أعلن صندوق النقد الدولي إن جهود الدولة المصرية نجحت في العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، وإحداث نوع من أنواع التعافي بالنمو الاقتصادي، والعمل على تحسين مناخ الأعمال.

واقتربت الدولة المصرية خلال الفترة السابقة من إتمام برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتفقت عليه مع قبل صندوق النقد الدولي منذ نحو 3 سنوات.

أقرا المزيد “الاستثمار” تتعاون مع جامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى