أخبار الاقتصادمتابعات و تقارير

إليكم 8 مناطق يمكنك شراء شقة بها بأسعار تبدأ من 180 ألف جنيه

يسعى عدد كبير من الناس لاقتناء وحدة سكنية بعيدا عن أسعار الشقق الفلكية بالكمبوندات ومحاولة أن يصيبه الدور في إحدى قرع مشروعات وزارة الإسكان، خاصة وأن أرخص الوحدات السكنية لن يقل سعرها عن 500 ألف جنيه، حتى تكون مناسبة لقدراتهم الشرائية، لأن أقل وحدة في أي كمبوند أصبحت تتجاوز المليون جنيه، ونفس الحال ينطبق على مشروعات الإسكان بخلاف الإسكان الاجتماعي.

وفي إطار الدور الخدمي الذي يقدمه موقع “مصر 365″ نقدم لكم في هذا التقرير التالي أسعار الوحدات السكنية بـ8 مناطق يمكنك فيها الحصول على شقة سكنية بداية من 200 ألف جنيه وحتى 500 جنيه، هذا وفقاً لمعلومات حقيقية لسماسرة وخبراء عقاريين، وقد جاءت على النحو التالي:

يذكر عبدالله المنشاوي سمسار عقارات بعدة مناطق في محافظة الجيزة، إن سعر المتر وصل في مناطق ساقية مكي وأم المصريين بالجيزة إلى 2600 وحتى 2800، أي أن سعر الوحدة الـ80 متر يتراوح بين 208 آلاف جنيه و224 ألفًا، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات تباع على الطوب الأحمر بدون تشطيب.

ويضيف المنشاوي، أن مناطق الهرم وفيصل تعتبر من أكثر المناطق طلبا على شراء الوحدات السكنية، هذا فيما لفت إلى أن أسعار الشقق مساحات الـ85 مترًا، فقد وصلت إلى 250 ألف بدون تشطيب بمنطقة الطالبية والثلاثيني والمريوطية، بينما وصلت الشقة نصف تشطيب إلى نصف مليون جنيه في مناطق شارع الثورة ونصر الدين والمساحة.

وتابع السمسار عبدالله المنشاوي : أنه رغم تلك الأسعار السابقة إلا أن الأسعار بمنطقة فيصل وصلت إلى 280 ألفًا للوحدة بدون تشطيب، وحتى 300 ألف جنيه، وفقا لمكان ودور الوحدة، بشوارع الطالبية والكوم الأخضر، بينما تصل إلى 400 ألف جنيه في شارع المساحة والتعاون.

وأوضح المنشاوي أنه في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، يتراوح سعر المتر السكني، بين 3400 جنيه و3900 جنيه، لمساحات تتراوح بين 85 مترًا وحتى 180 مترًا.

كما سجل سعر الوحدة الـ100 متر ما بين 340 ألف جنيه وحتى 390 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه يتواجد في منطقة حدائق الأهرام عمارات منفصلة، ولا يوجد بها كمبوند، كما يتم تسليم الوحدات نصف تشطيب، وفقا لموقع عقار ماب المتخصص في العقارات.

ومن جانبه قال المهندس محمد سعد، وهو صاحب مكتب للتسويق العقاري، إن منطقة أرض المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر، تعتبر من أكثر المناطق التي تتميز بأسعارها المتميزة مقارنة بأسعار باقي الوحدات في المدينة، لافتًا إلى أن هذه المنطقة تضم أكثر من 1500 عمارة.

وزاد محمد سعد، أن الوحدات بمنطقة أرض المستثمرين، يتم تسليمها نصف تشطيب، وكلها مساحتها واحدة تصل إلى 75 مترًا، مقسمة إلى حجرتين ومطبخ وحمام وصالة، كما أن بعض العمارات لا يوجد بها أسانسير.

ولفت المهندس محمد سعد إلى أن أسعار الوحدات تبدأ من 240 ألف جنيه وحتى 450 ألف، مشيرا إلى أن السعر يختلف من دور لأخر وهل هي أمامية أم خلفية، وطريقة سداد ثمنها الذي يصل لـ5 سنوات.

كذلك أكد سيد رمضان، ويعمل مقاولا وسمسار عقارات، أن أسعار الشقق في منطقة عين شمس تبدأ من 250 ألف جنيه للوحدات النصف تشطيب والتي تتراوح مساحتها بين 80 مترًا وحتى 115 مترًا، لافتًا إلى أنها في بعض الشوارع تصل إلى 480 ألفًا.

وأضاف أن منطقة جسر السويس من أكثر المناطق طلبا على شراء الشقق الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن أسعار الوحدات بها ترتفع بشكل مستمر بسبب الخدمات والبنية التحيتة التي يتم تطويرها باستمرار في الفترات الأخيرة.

وأشار رمضان إلى أن الوحدات المتاحة يتواجد منها النصف تشطيب، وبتشطيب كامل، لافتًا إلى أنه يوجد وحدات 140 مترًا بـ450 ألف جنيه، ووحدات 170 مترًا بـ6500 ألف كامل التشطيب، أما الوحدات بدون تشطيب تبدأ من 200 ألف جنيه للمساحات الـ90 و100 متر.

وحول الوحدات السكنية في مدينة الشروق، ذكر تقرير لـ”عقار ماب” وهو الموقع المتخصص في الاستثمار العقاري انه متاح وحدات سكنية بـ180 ألف جنيه وحتى 350 ألف جنيه بمساحات تبدأ من 65 مترًا وحتى 75 مترًا بمناطق إسكان الشباب كاملة التشطيبات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى